الرئيسية / أخبار / مصر تشارك في البعثة الافتراضية الأولى إلى “سمارت سيتي” السويد على مستوى خبراء الاتصالات

مصر تشارك في البعثة الافتراضية الأولى إلى “سمارت سيتي” السويد على مستوى خبراء الاتصالات

كتبت – ايه حسين

شاركت مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” في البعثة الافتراضية الأولى إلى “سمارت سيتي” السويد، وهي منصة تصدير تمولها حكومة السويد لتقديم حلول المدن المستدامة الذكية، وقد انعقدت البعثة الافتراضية على مستوى خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأول من يوليو.

وجاءت البعثة في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستخدامات التكنولوجيا البازغة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لتقديم حلول تكنولوجية متميزة تساعد في مواجهة بعض التحديات الاقتصادية والاجتماعية الحالية والمستقبلية وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.
وقد قدمت مؤسسة “سمارت سيتي” السويدية عرضًا تفصيليًا حول موضوعات الاستخدامات الذكية لتوفير الطاقة، والحلول الذكية ذات الصلة بالتنقل والتخطيط الحضري.

واشتملت الزيارة أيضًا على عقد لقاء افتراضي مع شركة إريكسون حيث قامت الشـركة باستعراض أحدث التطورات التكنولوجية الخاصة بها.

وقد ترأس السيد السفير يان تيسليف سفير مملكة السويد لدى جمهورية مصـر العربية الاجتماع من الجانب السويدي حيث أشاد سيادته بأن مصـر قد أثبتت أن تحقيق اقتصاد متوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار وتبادل المعرفة. كما أضاف أن السويد مستعدة للتعاون مع مصـر لتحقيق الاستفادة القصوى من الحلول الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجالات مثل النقل والتكنولوجيا المالية “فينتك” والرعاية الصحية. وقد شارك في الاجتماع أيضًا مدير مجلس التجارة والاستثمار السويدي للشـرق الأوسط.

هذا وقد ثمن الجانب المصـري على فرصة التعرف على واحدة من التجارب الرائدة على المستوى العالمي، كما أشار إلى اهتمامه باقتراح أوجه التعاون المشترك في مجالات استخدام التكنولوجيات البازغة من أجل التنمية وفي إطار تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

جدير بالذكر أن مؤسسة “سمارت سيتي” السويدية للمدن الذكية هي منصة تدعمها حكومة السويد للعمل على تنمية التعاون بين السويد ودول العالم في مجال تقديم حلول المدن الذكية والمستدامة، حيث تجمع أفضل الممارسات من السويد في خمسة مجالات، وهي المناخ والطاقة والبيئة والنقل والتحول الرقمي والتخطيط الحضري والاستدامة الاجتماعية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التعليم العالي تتعاون للوقاية من كوفيد-19 مع ديتول و تتبرع بألاف اللترات من مطهرها السائل

كتبت- ايه حسين ...