أخباراتصالات وتكنولوجيا

Ooredoo تطرح حلول ذكية للشركات للاستعداد لعودة التدريجيه للحياة

كتبت- ايه حسين# Ooredoo

كشفت Ooredoo الكويت عن توفير العديد من الحلول الذكية لعملاء الشركات استعدادا لبدء المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة. وتتضمن هذه الحلول كاميرات حرارية متعددة الإستخدامات وبوابات التعقيم وأنظمة الذكاء الإصطناعي واجهزة التعرف على الوجه ومراقبة غياب وحضور الموظفين عن بعد. وتأتي هذه الحلول الذكية تأكيدا لإلتزام الشركة بدورها الريادي في قطاع الإتصالات لخدمة الوطن وتسخير جميع امكانياتها وفق أعلى المعايير العالمية لحماية الموظفين في ظل الأوضاع الراهنة.

وحول ذلك، أكد رئيس قطاع الشركات والهيئات الحكومية في Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين عن التزام الشركة بدورها الريادي في مجال التحول الرقمي واستخدام احدث برامج التكنولوجيا في الكويت وذلك حرصا منها بمواكبة تطورات تفشي فيروس COVID-19 في البلاد من حيث تقديم حلول ذكية لعملائها في القطاع الحكومي والقطاع الخاص. وقال البابطين، “تحرص Ooredoo على سلامة جميع الموظفين عند عودتهم الى أعمالهم في المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة ، ولهذا السبب قمنا بتقديم العديد من الحلول الذكية المميزة والمصممة خصيصا للشركات”. وأضاف البابطين، “العالم تغير منذ تفشي فيروس COVID-19، وعلينا التعود على الحياة الجديدة وواجب علينا حماية الوطن من خلال توفير الحلول الذكية لعملائنا مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية “.

وعن الحلول الذكية، قال البابطين، “توفر Ooredoo العديد من الحلول الذكية التي يستخدمها عملائنا من الشركات. ومن هذه الحلول الذكية كاميرات حرارية متعددة الإستخدامات والتي تستخدم لقياس درجات حرارة الجسم وتسجيل درجات حرارة جميع الموظفين عند دخلوهم وخروجهم في مقر أعمالهم وانذار الجهات المعنية عن اي موظف لديه درجة حرارة فوق المعدل الطبيعي. وكشف البابطين عن استجدام تقنيات الذكاء الإصطناعي للتعرف على الوجه ومراقبة غياب وحضور الموظفين عن بعد بالإضافة الى توفير نظام الذكاء الإصطناعي الجديد والذي يساعد الموظفين على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي”. وذكر البابطين أن تقنية “مساعد التباعد” التي توفرها الشركة تدمج ما بين شاشات التلفزيون ومستشعرات العمق وكاميرا معززة بتقنيات الذكاء الصناعي، وقادرة على رصد حركة الموظفين وإنذارهم بشكل فوري حيال المسافة التي تفصل بينهم وبين زملائهم”.

وتوفر Ooredoo العديد من الحلول الذكية الاخرى مثل بوابات التعقيم وقياس معدل عدد الموظفين المتواجدين في مقر عملهم حتى لا تزيد عن 30% واجهزة الكاميرا التي ترصد الموظفين الذين لا يرتدون الكمامات بالإضافة الى الخوذة الذكية للمساعدة على مكافحة الوباء.

وختم البابطين قائلا “تسعى Ooredoo لضمان صحة وسلامة جميع موظفي الشركات وعملائهم ونحن مستمرون في توفير جميع احتياجات عملائنا خلال هذه الفترة وتسخير كافة امكانيتنا لهم وللدولة وندعو الله عز وجل أن تمر هذه الأزمة بسلام وأن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه”