أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيرانعام

” Vezeeta” تطرح حلول الطب الإتصالي لـ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

كتبت- ايه حسين

تعاونت ” Vezeeta” -المنصة الرائدة في الرعاية الصحية الرقمية في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا- مع وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال إبرام هذه الشراكة  لتقديم حلول الإستشارات الهاتفية لـمنسوبي الوزارة . كما تتيح لهم هذه الشراكة خصومات حصرية على خدمة “الزيارات المنزلية” في جميع أنحاء المملكة، إلى جانب مزايا أخرى.

يدعم هذا التعاون جهود وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في زيادة الاجراءات الإحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا [Covid-19] في أماكن العمل، مع إعطاء الأولوية لسلامة العمال و الموظفين كما تعزز هذه الشراكة أيضًا المعايير الموضوعة من قبل وزارة  الصحة ،  التي تؤكد على تقديم خدمات رعاية صحية بمستوى موحد ذو جودة عالية لجميع المواطنين و المقيمين في المملكة، و التي تتضمن الآن استشارات رقمية عن بعد للرعاية الصحية، عمليات المسح النشط، الفرز، مراقبة الأعراض و جدولة “زيارة منزلية” باستخدام الطب الاتصالي.

قال محمد بن عبدالله المغلوث  وكيل التخطيط والتطوير  في  وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في السعودية “في غضون الأزمة الصحية الحالية، شهدنا الدور الفعال الذي تؤديه التكنولوجيا الاتصالية في حماية مجتمعنا ، و نحن مطمئنون انها ستقدم مزايا عديدة لموظفينا. شراكتنا مع فيزيتا تدعم مهمة وزارة الصحة في الحفاظ على صحة موظفينا خلال فترة العودة للمكاتب و بعدها، و تدعم اهداف الوزارة في تهيئ مكان عمل آمن للجميع و تمكين الموظفين من الوصول الى أحدث الطرق وذلك حرصاً على صحتهم و سلامتهم”.

أطلقت فيزيتا حلول الطب الاتصالي في المملكة في شهر مارس من عام 2020 لضمان المحافظة على صحة و سلامة المرضى و المجتمع المرضى و مجتمعاتهم في خضم أزمة الرعاية الصحية العالمية الحالية.
تخدم فيزيتا المنصة الرقمية للرعاية الصحية أكثر من مليوني مريض في أنحاء المملكة، و منذ بدء الطب الاتصالي في جميع أنحاء المملكة في شهر ابريل، ارتفعت الاستفسارات اليومية من خلال خدمات الطب الاتصالي بأكثر من الضعف على مستوى الدولة، مما يؤكد قوة الرعاية الصحية عن بعد و حاجتها الماسة وسط هذه الجائحة.
صرح أمير برسوم، المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا : ” تمثل شراكتنا مع  وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لحظة تاريخية لـفيزيتا في المملكة العربية السعودية. و سيوفر هذا التعاون حل الطب الاتصالي لمنسوبي الوزارة الذين يتابعون أزمة الرعاية الصحية الحالية و يقوموا بإعداد الاصلاحات لحماية صحة الملايين من سكان المملكة. و أضاف، ” ” من خلال توحيد القوى ، نحن نأكد على دور و مسؤولية فيزيتا كرائد للرعاية الصحية الرقمية   تجاه دعم جهود الحكومة السعودية في التصدي لتفشي جائحة كورونا في المنطقة، و ذلك بالإسراع في نشر خدمات الطب الاتصالي على نطاق أوسع، لمواجهة الأوبئة الحالية و المستقبلية بشكل مباشر”.
و صرح ماجدمتبولي مدير إدارة فيزيتا في المملكة العربية السعودية : “تعد خدمات الصحة عن بعد المقدمة من فيزيتا إضافة مثالية لعدد من الاجراءات الوقائية الرائعة التي اتخذتها مسبقًا وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية في المملكة لضمان السلامة و العافية في مكان العمل، مع بدء رفع القيود عن التنقل تدريجياً وببطء في جميع أنحاء المملكة و إعادة الموظفين إلى مقر أعمالهم، ويعد الحصول على الرعاية الوقائية الفورية و الاستشارات الطبية عن بعد هو المفتاح للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس. و أضاف”: “نحيي الاجراءات النموذجية التي اتخذتها الوزارة لحماية مجتمعاتنا المحلية و تقييم صحتهم وسلامتهم قبل كل شيء في وقت تزداد فيه الحيرة و التساؤول عن حال المستقبل “.