أخباراقتصاد عربيبورصة

هيرميس تدمج شركتي التأجير التمويلي والتخصيم في كيان واحد

كتبت- ايه حسين

أعلن أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي والتي تعمل تحت مظلة شركة المجموعة المالية هيرميس (HRHO) القابضة، دمج شركتي المجموعة المالية للتأجير التمويلي، والمجموعة المالية للتخصيم، لينتج كيان جديد تابع للمجموعة يقدم حلول تمويلية متكاملة، سواء للتمويل متوسط الأجل أو قصير الأجل

أضاف خلال مؤتمر يعقد عبر زووم الآن، أن المجموعة حصلت على الموافقة من جانب الهيئة العامة للاستثمار لهذا الإندماج، ليصبح اسم الكيان الجديد “المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية”.

وقال أن الكيان الجديد سيهدف إلى تقديم مجموعة من المنتجات الجديدة، لاسيما وأن المجموعة لديها قاعدة تمويلية، وقاعدة عملاء عريضة، تكفل لها القدرة على النمو خلال الفترة المقبل، وتحقيق مستهدفاتها.

وأضاف إن صافي محفظة الشركة بعد عمليات السداد، سيكون 4 مليار جنيه.

كانت الشركة قد أعلنت عن نتائج أعمالها عن الفترة المنتهية في 31/03/2020، والتي أظهرت تحقيق صافي ربح مجمع بلغ 98.920 مليون جنيه مقابل صافي ربح مجمع بلغ 380 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

وفي ذات السياق، حققت الشركة صافي خسارة مستقلة بلغت 225.889 مليون جنيه مقابل صافي خسارة مستقلة بلغت 143.231 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق.

المجموعة المالية هيرمس القابضة، هي شركة مساهمة مصرية تأسست في عام 1984 تحت اسم المجموعة المالية المصرية، وتم تعديل اسمها إلى المجموعة المالية هيرمس القابضة، في عام 1996 تقريبا.

تحظى المجموعة المالية هيرميس بتواجد مباشر في 12 دولة عبر أربعة قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار أكثر من 30 عامًا من الإنجاز المتواصل لتصبح المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة.