أخباراتصالات وتكنولوجيافن

“آرت دي إيجيبت” تطلق أول منصة إلكترونية خاصة للفن من خلال “اليوتيوب”

 

 

كتبت / ايه حسين
أعلنت مؤسسة “آرت دي ايجيبت ” المتخصصة في تنظيم المعارض الفنية والثقافية عن إطلاقها أول ” منصة إلكترونية” مصرية لتقديم الفن بكافة مجالاته وتوصيله للجماهير من كافة الأعمار والقطاعات، من خلال حلقات مستمرة تبث عبر البودكاست واليوتيوب أسبوعياً.
وتتضمن قناة “اليوتيوب” لقاءات مع شخصيات بارزة في المجتمع الفني والثقافي وعرض رؤيتهم وكذلك عرض لقطات ومقابلات من المعارض السابقة لآر ت دي إيجيبت من قلب المواقع الأثرية، و عن “البودكاست “فستتناول محادثات مع القادة ورواد الثقافة في مجالات الإبداع المختلفة.
وصرحت نادين عبد الغفار المؤسس والمنسق لـ ” آرت دي ايجيبت “:” أطلقنا مؤخرا صفحتنا على YouTube والبودكاست من أجل مشاركة المعرفة والمعلومات القيمة التي جمعناها على مر السنين من قادة الاقتصاد الإبداعي مع كافة أطياف المجتمع، وهذا جزء من دورنا لإضفاء الطابع الديمقراطي على الفن وجعل الفن في متناول الجميع، والسماح للمشاهدين المحليين والإقليميين والعالميين بالوصول إلى هذا المحتوى.
وأضافت نادين عبد الغفار:” اتجهت آرت دي إيجيبت لتحويل كافة أعمالها وجهودها إلى الأنترنت، في ضوء الأحداث الحالية من تفشي وباء كوفيد19، ولحرصها على جعل الفن للجميع و العمل على ضمان إمكانية وصول التعليم الفني والمعلومات لكل من يحتاج إليها بسهولة من خلال منصاتنا.
وأضافت “عبد الغفار”: تضم قائمة المشاركين في النقاشات عدد من أبرز رواد الفن والثقافة ومن ضمن الأسماء البارزة المشاركة في المرحلة الأولى من النقاشات الفنان فاروق حسني ووزير الثقافة المصري الأسبق الذي تحدث عن العلاقة بين الفنان ومدينة الإسكندرية، كما تتضمن اللقاءات والمناقشات التي ستعرض عبر قنواتنا العديد من الموضوعات الفنية مثل: الفن والاقتصاد الإبداعي والحفاظ على الثقافة من خلال التنمية المستدامة، وكيف يمكننا جعل الفن في متناول الجميع والإسكندرية مدينة استضافت رواد مصر الحديثة”.
ويأتي ذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها ارت دي ايجيبت مؤخراً لجعل الفن في متناول الجميع من خلال تقديم عدد من الأنشطة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت والمعارض الافتراضية بهدف نشر الوعي والثقافة الفنية بين الجمهور.