أخبارعقارات

ختام فعاليات مؤتمر إعادة إعمار العراق

يختتم المؤتمر الدولى لإعادة إعمار العراق فعالياته بدولة الكويت اليوم الأربعاء، بمشاركة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتجية والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وتفقد محلب على هامش فعاليات المؤتمر اللمسات النهائية بمستشفى الشيخ جابر الأحمد الصباح بدولة الكويت والمقرر افتتاحه قريبا، وشاهد على هامش المؤتمر الدولى لإعادة إعمار دولة العراق بالكويت، التجهيزات النهائية لغرف المرضى والعمليات والأجنحة وكل المبانى والمنشآت الخدمية بالمستشفى وأبدى إعجابه بجودة الأعمال التي نفذتها شركة المقاولون العرب.
ورافق مستشار الرئيس خلال الجولة الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والمهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب والمهندس محمود حجازى رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتشييد والتعمير.
وترأس محلب، وفدًا مصريًا رفيع المستوى بناء على تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي ضم وزيري الإسكان والتعمير والكهرباء والطاقة، بمشاركة لفيف من رجال الأعمال في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق في الكويت.
واستهل المشاركة في اجتماع الخبراء رفيعي المستوى لبرنامج الإعمار في العراق حيث أجرى محلب العديد من اللقاءات على هامش اليوم الأول تضمنت لقائين مع عبد اللطيف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وعبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
ومن جانبه أكد الحمد ترحيب الصندوق العربي للتعاون مع مصر في شتى المجالات مُثنيًا على حجم الإنجازات الضخمة التي تمت في مصر خلال السنوات الأربع السابقة، ومشددًا على ضرورة الاستفادة من الخبرة المصرية في هذا الصدد.
ومن ناحية أخرى أثني رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية العربية على المشروعات الكبيرة التي تقوم بها مصر خلال السنوات الماضية مشيرًا إلى الكفاءة العالية للشركات المصرية في هذا الصدد، وأكد على الإنجازات الضخمة التي تحققت في مجالات البنية الأساسية والطرق والكهرباء والبناء والتعمير واستعدادهم الكامل للنظر في مشاركة الشركات المصرية في عملية إعادة إعمار العراق.
كما التقى محلب والوفد المصري مع عدد من المسئولين العراقيين وعلى رأسهم محافظ البنك المركزي ومستشار رئيس الوزراء والمسئول عن ملف الإعمار ومسئولين من وزارة التخطيط العراقية، حيث تمت مناقشة سبل تفعيل مشاركة الشركات المصرية مع نظرائها العراقيين في عملية إعادة الإعمار خاصة في مجال الإنشاء.
واستعرض الجانب العراقي اتجاههم لبناء ما يقرب من 2 مليون وحدة سكنية، طالبوا بمساعدة الجانب المصري فيها، كذلك تمت مناقشة مساهمتنا في مجال توليد الطاقة الكهربائية في العراق احتذاءً بالتجربة المصرية في هذا الصدد.