أخباراتصالات وتكنولوجيا

سيسكو تمكن موظفي إكسبو 2020 دبي للعمل عن بعد عبر حلول Webex

كتبت – ايه حسين

أكملت سيسكو، شريك الشبكات الرقمية الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي، أكبر عملية نشر لتطبيقات Webex في الإمارات العربية المتحدة، حيث نجحت بالوصل بين 2000 مستخدم نشط في إكسبو عبر برنامجها التعاوني المتطور.

يأتي هذا الإنجاز استجابةً لتفويض حكومة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ ممارسات العمل عن بعد للحد من انتشار فيروس كوفيد-19. وعمل إكسبو 2020 دبي امتثالاً للقوانين الجديدة وبهدف ضمان سلامة الموظفين والحفاظ على استمرارية الأعمال، بالتعاون مع سيسكو لتسهيل الاتصالات بين فريق العمل والحفاظ على الاتصال السلس طوال الوقت.

شهدت علاقة “سيسكو“ مع إكسبو 2020 تعاون الكيانين منذ عام 2018 وتحقيق عدد من الإنجازات التقنية، بما فيها تركيب شبكة الشركة الواسعة والقائمة على المقاصد في موقع إكسبو 2020 في شهر سبتمبر 2019، والتي من شأنها تمكين الزائرين والعارضين والمنظمين من التواصل بشكل آمن ولاسلكي وسلس. وتُمكن الشبكة ذاتها الآن الموظفين من أداء أعمالهم وراء الكواليس على أتم وجه ليوفروا تجربة تواصل أفضل ستُمكن ملايين الزوار من مشاركة الأفكار وصنع ذكريات لا تنسى في معرض إكسبو العالمي القادم.

تشمل الحلول الموجودة بالفعل في موقع إكسبو تطبيق للهواتف الذكية يستطيع أن يساعد المستخدمين في البحث عن غرف الاجتماعات وتحديد موقعها وحجزها بأمان، ومساعد صوتي مدعم بالذكاء الاصطناعي يُمكّن التدوين الآلي للملاحظات وإجراء مكالمات الفيديو والتعاون عبر منصة Webex الشهيرة لدى “سيسكو”.

ركزت “سيسكو” مع بدء الانتقال إلى العمل عن بعد، على تطوير بنيتها التحتية التقنية لتساعد موظفي إكسبو 2020 دبي على مواصلة العمل بشكل طبيعي. وفي صميم التطور الذي أحرزته “سيسكو” كان نشرها لتقنيات الأمان بسرعة قياسية، مما أتاح عمل الموظفين عن بُعد ومنحهم راحة البال.

ولأن ثقافتها قائمة على نهج “الأمان أولاً”، خصصت “سيسكو” فريق تجربة العملاء المحلي لديها لتشغيل واختبار نظام VPN جديد للتواصل عن بُعد، وتم استخدامه لتعزيز قدرة الـVPN من 300 إلى 8000 اتصال متزامن. وتم في غضون أسبوع ترحيل غالبية

أطلقت سيسكو خدمات Webex على نطاق أوسع، وهي توفر بالفعل حوالي 1000 اتصال يومياً ضمن موقع إكسبو، وتوفر الآن إمكانية الوصول غير المحدود لجميع الموظفين براحة وأمان وهم في منازلهم. ويعتبر هذا الإنجاز مع وجود 2000 مستخدم Webex نشط في فريق إكسبو 2020 دبي خطوة متطورة جديدة في الاتصالات الرقمية والتعاون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قدم فريق تجربة العملاء في “سيسكو“ الدعم لموظفي إكسبو من خلال الجلسات التدريبية وتقديم المساعدة في الموقع، مما بسط العمليات وزود كل فرد بالقدرة على زيادة إمكاناته للعمل عن بُعد. ومكنت خدمات Webex منذ 15 مارس إجراء أكثر من مليون دقيقة اجتماع افتراضي بين فرق إكسبو 2020 وأصحاب المصلحة المعنيين. وكانت من ضمن 28 ألف من الاجتماعات الفردية التي ضمت أكثر من 143 ألف مشارك، ما يقرب من 19 ألف مكالمة فيديو والباقي مكالمات Webex صوتية.

ولتزويد موظفي إكسبو 2020 دبي بمزيد من الدعم وتمكينهم في هذه الفترة غير المسبوقة، وسّعت “سيسكو“ استخدام Webex ليشمل أصدقاء الموظفين وعائلاتهم، لضمان استمرارية اتصالاتهم ونموها بغض النظر عن الظروف.

وسيستمر موظفو إكسبو 2020 مع الحلول التي تضم VPN وWebex للوصول عن بُعد، بالاتصال والتركيز على مهمتهم المتمثلة بتقديم معرض عالمي استثنائي سيجمع العالم ويساعد في صناعة مستقبل أفضل ما بعد الوباء.