أخباراتصالات وتكنولوجيا

“مايكروسوفت ” تكشف عن حاسوب عملاق جديد يتيح رؤية مستقبلية

كتبت – ايه حسين

كشفت مايكروسوفت عن مجموعة قوية من الأدوات الجديدة عبر مؤتمرها السنوي للمطورين “Build 2020″ ، حيثركز الحدث الذي عقد هذه السنة بشكل افتراضي لمدة يومين على تزويد مجتمع المطورين بفرص فريدة تتيح لهم الحصول على تجارب عالمية.

وتعليقاً على هذا الحدث صرح فرانك إكس شو نائب رئيس شؤون الاتصالات لدى شركة مايكروسوفت” نحتفل هذا الأسبوع بالدور الكبير الذي يلعبه المطورين وجهودهم الدؤوبة للتجمع خلال هذه الفترة الصعبة. لقد كشفنا اليوم عن مجموعة من الأدوات والخدمات الجديدة التي تلبي احتياجات المطورين وتضيف قيمة حقيقية لهم ، بالإضافة إلى أنها تعمل على تمكين الابتكارات التي من شأنها مساعدة المنظمات والأفراد على تحقيق المزيد من الإنجازات”.

وأضاف فرانك قائلاً “مع تطور بيئات العمل ، سوف تشاهدون كيف نصمم حلولاً مخصصة تساعد الشركات على بناء نفسها وكذلك إعادة تطوير ذاتها وتحقيق الازدهار على صعيد المؤسسة بشكل كامل ، بما في ذلك الأدوات الجديدة التي تمكن المطورين من تصميم وتقديم تطبيقات الذكاء الاصطناعي بطريقة أخلاقية ومسؤولة ، وكذلك مساعدتهم على بناء تجارب متصلة تتسم بالإنتاجية”.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت خلال المؤتمر عن مجموعة من الحلول والترقيات الجديدة لتمكين المطورين من معالجة بعض أكبر التحديات التي تواجه عالمنا اليوم وغداً.

وفي سياق متصل ، تناول الحدث بعض الإعلانات الرئيسية التي تمثلت احداها بإطلاق أحد أقوى الحواسيب العملاقة للذكاء الاصطناعي في العالم ، حيث تم تطوير الكمبيوتر العملاق القائم على منصةAzure بالتعاون حصرياً مع OpenAI ، وقد تم تصميمه خصيصاً للاستفادة من النماذج الضخمة للذكاء الاصطناعي ، وبالتالي يمنحه ذلك جميع مزايا جهاز واحد مخصص ، يدمج ضمن قدراته إمكانات البنية التحتية السحابية الحديثة والقوية منAzure.

علاوة على ذلك ، كشفت الشركة عن Azure Synapse Link ، الذي يجمع خدمات قاعدة البيانات التشغيلية والتحليلات معاً في الوقت الفعلي عبر نقرة واحدة ، بينما أعلنت أيضاً عن إضافات جديدة على Microsoft Teams للمطورين تمكنهم من إنشاء ونشر تطبيقات Teams سواء من Visual Studio أو Visual Studio Code ، بالإضافة إلى تحديثات إطار Fluid Framework ، التي اتاحت بدورها للمطورين مصدر مفتوح ، وتيسير تجربة المستخدمين النهائيين.

كما قدمت مايكروسوفت خلال المؤتمر Microsoft Cloud for Healthcare ، وهو عبارة عن أول عرض سحابي مخصص لقطاع الصحة من شركة مايكروسوفت ، والذي يجمع بين إمكانات العملاء والشركاء بهدف إثراء تجربة المرضى ؛ وربط فرق مقدمي الرعاية الصحية ؛ وتحسين أطر التعاون وشؤون صناعة القرارات ؛ إضافة إلى تعزيز مستوى الكفاءة التشغيلية.

تعرف على جميع النقاط البارزة في موقع مايكروسوفت Build ، بما في ذلك النقاط الرئيسية التي سلط فيها المسؤولين التنفيذيين من مايكروسوفت الضوء عليها خلال المؤتمر ، كما يتوفر فعلياً محتوى الجلسات الأخرى على نفس الموقع.