أخباراتصالات وتكنولوجيا

“برافيكا مصر” تحصل علي استثمارات بقيمة 500 الف دولار لتوسع نشاطها

كتبت – ايه حسين

أعلنت شركة Pravica ومقرها القاهرة ، (المعروفة سابقًا باسم Dmails) ، وهي مزود خدمة البريد الإلكتروني WEB 3.0 (ESP) باستخدام تقنية Blockchain ، أن الشركة قد أغلقت مؤخرًا جولتها الأولي البالغة ٥٠٠.٠٠٠ دولار أمريكي.
حيث تم طرح وفتح الاستثمارات بمشاركة الشركات العاملة بمجالات التحول الرقمي والأمن السيبراني ، ومن خلال أكثر الشركات ذات رأس المال الاستثماري نشاطًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بمشاركة Modus Capital- DYRES Ventures من خلال هذا التمويل الجديد ، ستقوم شركة Pravica ، الشركة الأكثر نشاطًا في نظام Blockstack ، ببناء قاعدة عملائها بقوة ، وتوسيع نشاطها وحجم الأبحاث والتطوير ، وتسريع توسع المنتجات والخدمات من خلال تطوير أدوات اتصال خاصة ومؤمنة إضافية لخدمة هذا القطاع الهام.
وقد أفاد المهندس محمد عبده ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Pravica: “نحن متحمسون لوجود مثل هؤلاء المستثمرين الذين يجدون ان الاستثمار في تلك التكنولوجيات وخصوصاً في تلك الفترة من المتغيرات التي يمر بها العالم ويفتخر أيضا بوجود شركات مصرية بجانب الشركات العالمية ووضع استراتيجية ورؤية تحقق الأهداف التي تعود بزيادة حجم الاستثمارات والعائدات علي السوق المصري وخصوصاً قي قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ، وهم واثقون من إمكانات نمونا ، ويدعمون بنشاط رؤيتنا وقيمنا. نتطلع إلى العمل معهم بشكل وثيق وتحقيق أهدافنا قصيرة المدى وطويلة المدى “.
“بصفتنا أول مزود لخدمة البريد الإلكتروني Blockchain في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فإن استراتيجيتنا هي ضمان خصوصية البيانات الكاملة للمستخدم. وتطوير شبكة لامركزية على Blockchain وقد تمكنا من تحقيق هذا الحلم بنجاح.
جدير بالذكر انه في أبريل 2019 ، أسس محمد حسين عبده ، Dmails ، الذي تم تغيير علامته التجارية إلى Pravica في مارس 2020. بالإضافة لكونه مهندس برمجيات لديه 20 عامًا من الخبرة في مجال أمن المعلومات والتشفير ، فقد لاحظ أن رسائل البريد الإلكتروني كانت قناة اتصال ثابتة يستخدمها الجميع لكنها تفتقر إلى أمان البيانات و بعد الكثير من البحث والعمل الجاد ، نجح في تطوير منصة مبتكرة تستند إلى تقنية Blockchain التي تضمن أعلى معايير الأمان للشركات التي تتواصل عبر رسائل البريد الإلكتروني وأدوات الاتصال الأخرى.
وقال منيب علي ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Blockstack: ” تعد Pravica أحد أفضل التطبيقات التي تم إنشاؤها على Blockstack في عام 2019 “.
وتعليقًا على إعلان جمع الاستثمارات ودعم تلك الرؤية قال شريف البداوي ، الشريك الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، في 500 Startups : “نحن متحمسون لاستثمارنا في Pravica ، التي تتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو. أصبح تشغيل أنظمة البريد الإلكتروني على تقنية blockchain أمرًا ضروريًا بشكل متزايد لضمان خصوصية البيانات وأمانها. وكما يقوم محمد وفريقه بالعمل على تعميق قدرات منصاتهم حيث نتطلع إلى دعمهم وهم يعززون مكانتهم في تلك التكنولوجيا.
وعقب المهندس محمود توفيق ، الشريك الإداري في DYRES Ventures” تعتبر Pravica شركة ناشئة ذات رؤية تعزز الأمن والخصوصية عن طريق التصميم في عصر WEB 3.0 مع إضافة قيمة حقيقية لنظام Blockchain. وفقًا لشعارنا “نحن نستثمر في مواهب استثنائية” ، يسعدنا أن نستثمر ونشارك في مثل هذه الشركات الناشئة بقيادة مجموعة من الشباب المصري المبدع.
وقال كريم الصيرفي ، الشريك الإداري في Modus Capital: “نحن متحمسون لوجود Pravica كجزء من هويتنا. حيث ان المنصة الخاصة بهم توفر نوعًا جديدًا من القيمة المضافة غير المسبوقة والمطلوبة بشكل ملحوظ للشركات. بالاضافة الى ان مقاييسها الجديدة تمنح الإجراءات الأمنية للمؤسسات مستوى أعلى من التحكم في بياناتها ، وهو أمر تكافح معه باستمرار.
حقق الفريق نتائج مذهلة حتى الآن ونحن على ثقة من أنهم سيستمرون في هذا المسار التصاعدي في السنوات القادمة.