أخباراقتصاد عربيبورصةعقارات

مطوري القاهرة الجديدة :النصف الثاني من عام 2020 مبشر للعقارات

كتبت- ايمان الواصلي

توقع  المهندس محمد طاهر امين صندوق اتحاد مطوري القاهرة الجديدة ورئيس  مجلس اداره الاهرام العقاريه أن يكونو النصف الثاني من عام 2020 مبشر لقطاع العقارات متوقعا أن تكون قد انتهت ازمه كورونا وتعود الانتع للقطاع من جديد.

وقال طاهر أن استمرار تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري إضافة إلى انخفاض نسبة التضخم تعد من أهم المؤشرات التي تبرز تطور منحى الاستثمارات في هذا المجال بشكل إيجابي مؤكدا أن الاقتصاد المصري قوي ويوجه لزمه كورونا بفضل الإصلاح الاقتصادي الذي شهده مصر السنوات الماضية.

وأضاف أن القطاع العقارى واجه عدة تحديات كبيرة منذ نهاية الربع الأخير من سنة 2018 ، وعلى الرغم من ذلك تتسم اسعار العقارات في مصر الان بالايجابية.

والمح إلى أن  تكاثف جهود الشركات العقارية المختلفة في تقديم تسهيلات وعروض مغرية للعملاء من خلال تمديد فترة الأقساط وخفض قيمة دفعة المقدم والبعض يقدم عروض بدون مقدم أيضا مع فترة سداد ممتدة لما يصل ل 10 سنوات . حيث يعتبر إجتماع كل هذه العوامل في عروض الشركات عن انخفاض مستويات العقارات في مصر الأن بصورة غير مباشرة لأن ما يهم أغلب العملاء في الواقع هو فترة تسديد الأقساط أكثر من تخفيض أسعار المتر المربع.

وأكد على إن أهم ما يميز السوق العقاري في مصر حاليا ، هو الشروع في تسكين المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وعدة مدن أخرى مثل المنصورة الجديدة ، شرق بورسعيد ، العلمين الجديدة ، الجلالة وغيرها والتي تعد من أفضل المدن الجديدة في مصر أيضا وهو ما يوضح حركة النشاط التي يعرفها القطاع