أخباراقتصاد عربيبورصةتأمين

اوربا والولايات المتحدة واليابان الأكثر تضررا من أزمة كورونا

 

كتبت ــ ايمان الواصلى :

 

 

 الاتحاد الدولي للتأمين  يدعو الحكومات بعدم الضغط علي الشركات لسداد تعويضات غير مستحقه  

 

أبلغ الاتحاد الدولى للتأمين العديد من حكومات العالم المختلفة أن صناعة التأمين ستتأثر سلبا في حالة إجبار الشركات بدفع تعويضات استثنائية عن الخسائرغيرالمؤمنة التي تكبدتها الدول نتيجة لتفشي فيروس كورونا وتداعياته الإقتصادية، موضحا أن ذلك سيؤدي إلى تذبذب استقرار أسواق   التأمين العالمي.

على صعيد أخرأعلن الاتحاد  الدولى للتأمين أن شركات التأمين ملتزمة بسداد التعويضات المستحقة للخسائر الناتجة عن تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ، ولكنها مستثناة من تغطية أية أضرار او خسائر غير مغطأة بوثائق تأمينية .   

 اضاف الإتحاد في بيانه أنه عندما لا يتم تضمين تغطية الأوبئة وغيرها من أسباب الخسارة في السياسات الحالية أو انعكاسها في مدفوعات الأقساط ، فإن مطالبة شركات التأمين بتغطية تلك الخسائر بأثررجعي يمكن أن يهدد بشكل خطير استقرار صناعة التأمين العالمية.

واشار الإتحاد فى بيانه  إلى أن الأحداث مثل الحرائق ، وحوادث السيارات ، والكوارث الطبيعية التي يغطيها التأمين لا تتوقف حتى أثناء الظروف الطارئة الراهنة التي تمر بها كافة الأسواق نتيجة لتفشي هذا الفيروس، مؤكدا على أن التنسيق مع السلطات الحكومية مهم للغاية   لأن ذلك من شأنه أن يسمح  ببعض المرونة لمراعاة الأعباء الإدارية القائمة  وبما يسمح أيضا للصناعة بتركيز الوقت والموارد على خدمة حملة الوثائق ومواجهة الوباء.

 الجدير بالذكر أن الإتحاد الدولى للتأمين تطرق فى بيانه الى تصريحات    باميلا كوك هاميلتون رئيس  قسم التجارة الدولية والسلع التابعة للأونكتاد،  والتى بينت فيها أن من بين الاقتصادات الأكثر تضررا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الاتحاد الأوروبي بخسائر قدرها 15.5 مليار دولار والولايات المتحدة بنحو 5.8 مليار دولار، واليابان بخسائر 5.2 مليار دولار.