أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

«Stay Home Egypt» لمساعدة التجار لإتمام الأعمال أثناء الحظر

كتبت–   ايه حسين

أطلق عدد من رواد التجارة الالكترونية مبادرة جديدة  تهدف للحد من الاثار الاقتصادية  لفيروس كورونا المستجد ، بانشاء موقع إلكتروني باسم “Stay Home Egypt”، لمساعدة أصحاب الأعمال في الاستمرار في تقديم خدماتهم من خلال البيع الإلكتروني.
 ويجمع الموقع  أكبر عدد من الشركات التي تتيح خدماتها ومنتجاتها إلكترونيا وتقوم بتوصيلها إلى المنزل، وصُمم الموقع بشكل يُمكن المستهلك من الاطلاع على محتوياته بسهولة والشراء إلكترونيا بيسر.
وأوضحت منال نجم الدين، أحد مؤسسي المبادرة، أن المبادرة  تهدف إلى مساعدة أصحاب الأعمال وخاصة الاعمال المشاريع الصغيرة  في مواجهة الظروف والتحديات الصعبة في الوقت الراهن، وكذلك تجميع أكبر عدد من الخدمات والمنتجات في منصة واحدة يمكن الشراء منها بسهولة من قبل المستهلكين وهم في بيوتهم،
وقالت  “إنه تم البدء في التواصل مع أصحاب تلك الشركات المختلفة لتشجع الناس على الشراء بنفس القوة الشرائية المعتادة حتى لا يتأثر الاقتصاد القومي بركود حركة البيع والشراء”.
وأكدت نجم الدين أن الموقع متاح حاليا للجمهور للدخول عليه وإجراء عمليات الشراء، داعية كل أصحاب الأعمال الذين يمكنهم تقديم خدماتهم إلكترونيا وتوصيلها للعملاء للاشتراك بالموقع وإضافة خدماتهم وعرضها عليه بشكل مجاني.
وأعلن مؤسسوا  المبادرة عن بدء العمل في تطوير مشروعهم بتصميم تطبيق للموقع وكذلك شات بوت لتسهيل عملية البحث داخله.