أخبارسياحة وطيران

“سيدات أعمال الشارقة” يطلق ثلاث مبادرات إلكترونية

كتبت- ايه حسين

أطلق ” مجلس سيدات أعمال الشارقة ” التابع لمؤسسة ” نماء للارتقاء بالمرأة ” ثلاث مبادرات إلكترونية تفاعلية شملت #نصائح_المجلس و#المجلس يقرأ و#مصطلحات_المجلس وذلك بهدف دعم عضواته البالغ عددهن أكثر من 2000 سيدة أعمال وضمان نمو مشاريعهن ورفاههن الشخصي.

تأتي تلك المبادرات في إطار المنهج الشامل والمتكامل للمجلس الذي يسعى إلى دعم المشاريع التي تمتلكها وتديرها سيدات الأعمال في جميع أرجاء إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

و توفر هذه المبادرات مصدراً شاملاً لأحدث المعلومات الريادية و أفضل الممارسات في الأسواق التي تشهد تغيراً متسارعاً إضافة إلى كونها حلقة وصل لمشاركة الأفكار والتعلم من العضوات الأخريات ومساعدتهن على الاستفادة من أوقات فراغهن في التعلم واكتساب المعارف الريادية في مجالات أعمالهن المختلفة.

وحرص المجلس على توفير هذه المبادرات الثلاث على جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة له بما يسمح للأعضاء بالتواصل والمشاركة بشكل منتظم ضمن نظام حيوي وفعال.

و تقدم هذه المبادرات مجموعة من النصائح حول الطرق التي من شأنها مساعدة سيدات الأعمال على الاستفادة من الأوقات التي يقضينها في المنزل لصقل رؤيتهن الريادية و يهدف المجلس من خلالها إلى توفير الإرشادات والأفكار والمعارف العملية حول كيفية مواصلة الأعمال التجارية من المنزل مع تحقيق التوازن بين العمل والحياة.

وتمد المبادرات كل أسبوع العضوات بأبرز المؤشرات والنتائج الناجمة عن مبادرة #زيارات_المجلس_الإلكترونية التي أطلقها المجلس الأسبوع الماضي والتي توفر استشارات تجارية للعضوات بهدف مساعدتهن على التكيف مع استراتيجيات الأعمال الجديدة في ظل التحديات التي تفرضها الأزمة الصحية العالمية.

و يوصي المجلس كل أسبوع من خلال هذه المبادرات بقراءة كتاب محدد ضمن مجموعة من الكتب التي يتم اختيارها لتشمل مجموعة كبيرة من المواضيع المتعلقة بالأعمال والإدارة بما يساعد على تطوير الرؤية الريادية للعضوات ويضمن مواصلتهن عملية التعلم ما يسهم بتعزيز نجاحهن.

وحول إطلاق المبادرات الثلاث قالت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي رئيسة مجلس سيدات أعمال الشارقة :” تجسد هذه المبادرات التزامنا بتبادل المعرفة وتوفير الحلول العملية التي تدعم سيدات الأعمال على أكمل وجه في جميع الظروف إنسجاما مع توجيهات ورؤية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي المؤسِّس والرئيس الفخري لمجلس سيدات أعمال الشارقة حيث سعينا لتحويل هذه الفترة الصعبة أثناء البقاء في المنزل و التباعد الاجتماعي إلى فرصة للتعلم والتفاعل والتفكير والابتكار.

وأضافت الشيخة هند بنت ماجد القاسمي :” شهدنا خلال الفترة القليلة الماضية كيف استطاعت التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي أن تجمع العالم وتعزز التواصل بين البشر وكيف أبقتنا على اطلاع على أحدث المستجدات وساعدتنا على التواصل مع عائلاتنا وأصدقائنا ومكّنتنا من مواصلة وظائفنا وأعمالنا من المنزل و المحافظة على تواصلنا ونقاشاتنا وتفاعلاتنا خلال فترة البقاء في البيت أو تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي بدنيا .. لذا جاءت هذه المبادرات القائمة على استخدم التكنولوجيا لتعكس التزام المجلس وسعيه لتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع والتنمية البشرية المشتركة .