أخباراقتصاد عربيسياحة وطيران

النمسا  تكشف خطة تسمح بعودة أنشطة الحياة تدريجيا بعد انخفاض معدل الإصابات بـ”كورونا

كتبت ايه حسين

أعلن المستشار سباستيان كورتس رئيس وزراء النمسا  عن خطة تسمح بعودة أنشطة الحياة تدريجيا تشمل إعادة فتح المحال والمتاجر الصغيرة بدءا من منتصف شهر أبريل الحالي بالتزامن مع تبني إجراءات احترازية مشددة، وإعادة فتح باقي المتاجر ومراكز التسوق مع حلول مطلع شهر مايو المقبل.

وقال كورتس ، في مؤتمر مشترك مع وزيري صحة وداخلية النمسا إلى صدور مرسوم جديد يفرض على الأفراد ارتداء غطاء للفم و الأنف بجميع المحال ووسائل المواصلات العامة، واستمرار حظر تنظيم الفعاليات حتى نهاية يونيو المقبل و غلق المطاعم و الفنادق حتى منتصف شهر يونيو.

وأوضحت الحكومة النمساوية أن قرار إعادة فتح المحال الصغيرة عقب انتهاء إجازة عيد الفصح يعود إلى التراجع المستمر في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه قال رودلف انشوبر وزير الصحة النمساوي إن المعدل اليومي للإصابات الجديدة انخفض إلى 1.6%، مقارنة بنحو 40% في بداية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد مؤكدا استقرار المعدل اليومي للإصابة بالفيروس تحت مستوى الـ 10% منذ 9 أيام و تسجيل اتجاه ثابت يظهر تراجع النسبة اليومية بانتظام.

و أظهرت أحدث الأرقام التي صدرت اليوم عن وزارة الصحة في النمسا تسجيل 12 ألفا و72 حالة إصابة و شفاء ثلاثة آلاف و463 حالة، وتسجيل 220 حالة وفاة منذ ظهور المرض في النمسا.