أخباراتصالات وتكنولوجياعام

إرسال واستقابل الأموال WhatsApp Payment

ا

 

 

أعلنت واتس آب طرح ميزة WhatsApp Payments، وهى خدمة المدفوعات وتحويل الأموال من تطبيق التراسل الفورى الأشهر فى العالم، حيث أصبحت متاحة الآن بالنسخة التجريبية من واتس آب على أندرويد وiOS، وهى تدعم الآن أكثر من 70 بنكا مختلفا ومن المنتظر أن تصل إلى مزيد من المستخدمين خلال الفترة المقبلة. وفيما يلى نعرض طريقة إرسال الأموال عبر واتس آب: – يذهب المستخدم للإعدادات Settings، ثم يختار منها Payments، وذلك لإعداد مدفوعات واتس آب. – كما يمكن أيضا للمستخدم الذهاب إلى جهة الاتصال التى يرغب فى تحويل الأموال إليها ويضغط على أيقونة Attachment ويختار منها payment، إلا أن هذه الميزة لا تعمل إذا كان الصديق لا يمتلك حساب مدفوعات على واتس آب.

 

– يقوم المستخدم بقبول سياسة الخدمة، ثم تأكيد رقم هاتفه، ثم يضغط Done، حيث تكون عملية الإعداد قد اكتملت الآن.

– يضيف المستخدم حسابه البنكى، من القائمة والتى تضم حتى الآن ما يصل إلى 70 بنك، مع إدخال رقم سرى للموافقة على أى عملية، وسيكون على المستخدم تأكيد هذا الأمر من خلال رسائل SMS، مع ضرورة أن يكون الرقم المستخدم على واتس آب هو نفسه المستخدم فى الحساب البنكى لربطهما معا.

– يختار المستخدم بعد ذلك أى شخص يرغب فى تحويل أموال إليه، ثم الحساب الذى يرغب فى إرسال الأموال من خلاله وذلك فى حالة ما إذا كان لديه أكتر من حساب، ثم يقوم بإدخال الرقم السرى الذى سبق وأنشأه، وبعدها تحديد المبلغ الذى يرغب فى إرساله إلى الطرف الآخر.

– ويمكن للمستخدم عرض تفاصيل حول المعاملة المكتملة بالضغط عليها داخل الدردشة، وسوف يحصل أيضا على معرف المعاملة، ويتيح للمستخدمين خيار المساعدة رفع أى شكاوى بشأن المعاملة.