أخباراقتصاد عربي

فودة يلتقي بسفير الصين لدى مصر فى شرم الشيخ

للواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء استقبل  بمكتبه بمدينة شرم الشيخ السفير “سونج آيقوه” سفير جمهورية الصين الشعبية لدى مصر، والوفد المرافق له، وهنأه بنجاح فعاليات الاحتفال بعيد الربيع الصيني بشرم الشيخ في الفترة من 9إلي 13 فبراير الجاري، والتي وصفها بالرائعة وعبرت عن الثقافة الصينية المحببة لدي الشعب المصري.

ومن جانبه تقدم سفير الصين بالشكر لمحافظ جنوب سيناء لمساعدته ودعمه واستضافة شرم الشيخ لمهرجان عيد الربيع الصيني، وقال أن ما رآه يعطي مؤشرًا إيجابيا بإزدهار شرم الشيخ، مشيرًا إلى أن الحفل تم نقله على الهواء مباشرًة عبر شاشة التلفزيون الصيني.

كما أعرب السفير عن بالغ سعادته لتجاوب جمهور الحضور من المصريين والعرب والأجانب والصينيين لحفل الافتتاح بالأمس.

وتناول اللقاء دراسة بروتوكول “توأمة” بين مدينة شرم الشيخ وإحدي جزر الصين التي تتشابه معها في الطبيعة السياحية والجو الدافئ لتبادل الثقافات والتنشيط والترويج السياحي.

كما طالب المحافظ زيادة أعداد السائحين الصينيين لشرم الشيخ في ظل العلاقات المصرية الصينية الطيبة والمشروعات المشتركة والتعاون بين البلدين علي جميع المستويات.

وقام المحافظ في نهاية اللقاء بتسليم السفير درع المحافظة وبعض الهدايا التذكارية له وللوفد المرافق له ترحيبًا بهم.

حضر اللقاء اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الإعلامي لمحافظ جنوب سيناء، واللواء خالد متولي، مساعد المحافظ للعلاقات الخارجية، ومطيع إسماعيل أحد أهم مستثمري شرم الشيخ.