أخباراقتصاد عربيبورصة

“الفطيم هيلث هب” تطرح خطة استجابة شاملة للتصدي لفيروس COVID

كتبت- ايه حسين

في ضوء الوضع الحالي المتفاقم حول فيروس كورونا المستجد، تقوم “الفُطيم للصحة” بإطلاق حملة واسعة النطاق للتصدي لفيروس كورونا (COVID-19) في دولة الإمارات العربية المتحدة مبنية على أفضل الممارسات العالمية. حيث قامت المؤسسة التي تعتبر احدى المؤسسات الرائدة في قطاع الرعاية الصحية في الامارات والتي تتبع لمجموعة الفطيم الرائدة في مجالات عدة، أن من واجبها تسخير خبراتها في خدمة المجتمع في هذه الاوقات العصيبة التي يمر بها العالم. واتخذت الشركة كافة الإجراءات الضرورية وذلك بهدف ضمان سلامة مرضاها. وتشمل هذه التدابير خطة استجابة لفيروس COVID-19 شاملة النطاق بهدف الوقاية من العدوى وتقليلها بشكل استباقي، بالإضافة إلى التدخل المبكر بأفضل الطرق الممكنة لفحص وعلاج ودعم المصابين.

واستجابةً لفيروس COVID-19، تقوم “الفطيم هيلث هب”، وهي مؤسسة تابعة لـ “الفطيم للصحة”، حالياً بتوفير خدمات الرعاية الصحية عن بعد من خلال الرقم المجاني 8002344 لجميع المرضى للخدمات غير الطارئة. وتتيح هذه المبادرة الجديدة للمرضى الوصول المباشر إلى طبيبهم ومُقدّم الرعاية الصحية الخاص بهم من خلال نظام الرعاية الصحية عن بعد لكافة حالات الرعاية للأمراض المزمنة أو غير الطارئة. وتعمل هذه الخدمة على توفير الاستشارات الطبية والوصفات الدوائية والتي يتم توصيلها إلى منزل المريض بواسطة صيدلية “هيلث هب”.

وبالإضافة إلى مبادرة الرعاية الصحية عن بعد، فإنّ “هيلث هب” توفّر أيضاً نظاما الكترونياً لتقييم الأفراد الذين يشكون في احتمالية اصابتهم بفيروس كورونا COVID-19 وتنصحهم بما يتوجب عليهم عمله حسب حالتهم، وكذلك بدأت بتوفيّر استشارات فيديو عبر الإنترنت للمرضى بهدف التفاعل مع أطبائهم المعتادين بشكل مباشر أثناء بقائهم في المنزل خلال حملة #خليك_في_البيت. كما تبقى خطوط مركز اتصالات الفُطيم للصحة مفتوحة بهدف معالجة استفسارات

المرضى بشأن المواعيد الحالية والمستقبلية وكيفية استخدام نظام الاستشارات الجديد.

اما بالنسبة للمرضى الذين لا يزالون بحاجة إلى زيارة العيادات ، تكون ساعات العمل من الساعة 8 صباحًا إلى 7 مساءً في أيام التعقيم ، ومن 8 صباحًا إلى 9 مساءً في جميع الأيام الأخرى. تلتزم جميع عيادات الفطيم الصحية بدقة بعمليات التعقيم حسب أفضل الممارسات العالمية لضمان صحة المراجعين والطاقم الطبي

وبناءً على النصيحة المُقدّمة من الجهات المختصة، تود المؤسسة تذكير الموظفين والمرضى بضرورة التزام الحذر وتبني ممارسات النظافة الشخصية الجيدة والامتناع عن مغادرة المنزل ما لم يكن ذلك للضرورة القصوى. وفي هذه الأوقات، يُنصح بالتباعد الجسدي للأشخاص المستثنين من الحجر الصحي المنزلي بحيث يجب الإبقاء على مسافة لا تقل عن مترين بين الأشخاص.