الرئيسية / أخبار / عالم فيروسات يزيح الستار عن السر الألماني لمواجهة كورونا

عالم فيروسات يزيح الستار عن السر الألماني لمواجهة كورونا

كتبت- ايه حسين

أفاد عالم فيروسات ألماني بأنه يتم إجراء نحو 500 ألف تحليل للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا أسبوعياً خلال الفترة الحالية.

وقال العالم بمستشفى شاريته الألمانية كريستيان دروستن، في برلين اليوم الخميس: إن «السبب وراء أنه لدينا في ألمانيا حالياً عدد قليل للغاية من الوفيات مقارنة بأعداد المصابين يمكن تفسيره بشكل كاف بأننا نقوم بالتشخيص المختبري في ألمانيا على نحو كثير للغاية».

وأضاف أنه وفقاً لآخر التقييمات، يمكن افتراض أنه يُجرى نحو نصف مليون اختبار (بي سي إر) في ألمانيا أسبوعياً. وخلال هذه الاختبارات يتم أخذ مسحة من الأنف، أو الحلق، وفحصها في المختبر.

وصرح  رئيس الرابطة الاتحادية لأطباء التأمين الطبي في ألمانيا، أندرياس جاسن، اليوم إنه يعتقد أنه أجري 410 آلاف تحليل في ألمانيا منذ التاسع من شهر مارس الجاري. وبالنسبة للأبحاث بالنظر إلى علاج مرضى «كوفيد 19»، أشار إلى أن الأمر يتعلق حالياً باستخدام أدوية موجودة بالفعل.

وبحسب تقييم عالم الفيروسات الألماني، هناك مادتان، على الأقل «واعدتان بشكل كبير»، وذكر بشكل مباشر اسم دواء الانفلونزا «فافيبيرافي» الذي اعتمد في بعض الدول الآسيوية. وأوضح أنه يمكن رؤية «دليل أولي على حدوث تأثير» بهذه المادة، ولكن هذا التأثير محدود، ولا تزال هناك حاجة لمزيد من الدراسات من أجل التوصل لشيء ملموس بشأنه.

يشار إلى أن حالات الإصابة بكورونا تقارب 38 ألف حالة والوفيات تتجاوز 215 حالة، وهو عدد ضئيل مقارنة ببلدان أخرى في أوروبا، لاسيما إيطاليا وإسبانيا.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تترا باك مصر تتعاون مع يونيسف من أجل دعم مجهودات وزارة الصحة والسكان لمكافحة كوفيد19-

كتب:فتحى السايح  أدى ...