الرئيسية / أخبار / فوائد الكركم العظيمة
د محمدحافظ ابراهيم
د محمدحافظ ابراهيم

فوائد الكركم العظيمة

 

د محمد حافظ ابراهيم

 

ما هو الكركم؟ هو من التوابل الشهيرة التي تعطي مذاق ولون مميز للأطعمة، كما أنه يحتوي على مادة الكركمين، وكان يستخدم كعلاج للعديد من الأمراض قديماً، وحتى الآن يتم استخدامه كعلاج منزلي لتخفيف العديد من المشاكل الصحية كما أنه يستخدم في تبييض الأسنان.
ما هي فوائد الكركم للأسنان ؟ هناك العديد من فوائد الكركم وخاصةً للأسنان ومنها: مكون طبيعي لتبييض الأسنان، ولا يسبب أي آثار جانبية مثل التي تسببها مبيضات الأسنان الأخرى مثل: حدوث مشاكل في مينا الأسنان أو انحسار اللثة. تقليل آلام اللثة و منع حدوث أي التهابات بها. انخفاض خطر الإصابة بأمراض اللثة. إزالة بقع الأسنان. تخفيف آلام الأسنان.

طرق تبييض الأسنان بالكركم : استخدام الكركم مع فرشاة الأسنان يمكنك استخدام الكركم مع فرشاة الأسنان عن طريق غسل الفرشاة بالماء ثم وضع الكركم عليها، ثم قم بتفريش أسنان ولا تقم بغسلها على الفور، بل اتركه على أسنانك لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك قم بغسل أسنانك جيداً بالمعجون..

ما هي فوائد الكركم للصحة العامة: يحتوي الكركم على ماده الكركمين وهي مادة لها خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي تعمل على الوقاية من العديد من الامراض مثل أمراض القلب وأمراض السرطان ومرض الشيخوخة والزهايمر. تساعد مادة الكركمين الموجودة فيه على معالجة الالتهابات المزمنة مثل الالتهاب الرئوي المزمن، فهو يقوم بقتل البكتيريا المسببة للالتهابات. وتساعد مادة الكركمين الموجودة في الكركم على تقوية الأعصاب كما تقوم بتحسين وظائف المخ وتقليل خطر الإصابة بأمراض الدماغ. و
الكركمين يساعد على الوقاية من أمراض القلب، فهو يعمل على تحسين وظيفة بطانة القلب، مع احتواءها على مضاد الالتهابات ومضاد الأكسدة التي تحمي من أمراض القلب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” توم هانكس ” يوجة رسالة جديدة لجمهورة بعد الشفاء من كورونا

كتبت- ايه حسين ...