أخباراتصالات وتكنولوجياصحةعام

“جوجل” تطلق حملة تعليم الطريقة الصحيحة لتنظيف اليدين

كتبت– ايه حسين

أطلقت شركة “جوجل”، حملة توعية بهدف تعليم الطريقة الصحيحة لتنظيف اليدين، للوقاية من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد – 19”.

ونشرت الشركة على صفحتها الرئيسية في محرك البحث “جوجل” صورة مدمجة مع شعارها الخاص، تظهر رمزا لتشغيل الفيديو الخاص بتعليم طريقة تنظيف اليدن.

 

 

وعند الضغط على الشعار سيظهر الفيدو التعليمي، الذي يشير إلى 5 خطوات يجب اتباعها لتنظيف اليدين بشكل صحيح بهدف الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

من هو أجناتس سيملفيس ويكبيديا ؟ في ظل الظروف التي يُعاني منها العالم بسبب فيروس كورونا والذي توصلت منظمة الصحة العالمية لبعض الأسباب التي تُقلل انتشار هذا الوباء وهو غسل الأيادي، ذلك حيث كان أول من عمل الدراسات على أهمية التعقيم والطهارة وتعقيم الأيدي كذلك تم تسميته مُنقذ الأمهات ويعتبر من أنجح الأطباء في الزمن الماضي ذلك حيث كانت معظم أبحاثه ودراسته عن التعقيم.

ويسعى الكثير من مُستخدمي محرك البحث جوجل لمعرفة أسرار ومعلومات عن أجناتس سيملفيس الذي تحتفل به شركة جوجل اليوم الجمعة الموافق 20-3-2020، ذلك حيث في استقبال اليوم الجديد تم تغير اللوجو الخاص بشركة جوجل بلوجو يظهر فيه الطبيب “أجناتس سيملفيس” وذلك للاعتراف وتكريمه على دوره في كشف أهمية تطهير وتعقيم الأيدي وعلى أن معظم الأمراض تنتقل بسبب عدم غسل الأيدي.

أجناتس سيملفيس هو طبيب من أصول مجرية ولد في 1 يوليو 1818 ذلك حيث يعتبر أجناتس سيملفيس من مكتشفين مرض حمى النفاس لذلك تم تسميته مُنقذ الأمهات وذلك تقديراً لدوره في علاج مرض حمى النفاس، ذلك حيث كان هذا المرض سبب في وفاة 35% من سبب الوفاة في هذا الوقت.

وقام أجناتس سيملفيس بعمل أبحاث حول تطهير الأيدي بالكحول، ومحاليل الجير المكلور في عام 1847، ذلك حيث انتهى مسيرة الطبيب “أجناتس سيملفيس” عام 1865 وذلك حيث توفى بعمر 47 عام في النمسا.

ذلك حيث توفى أجناتس سيملفيس بسبب تسمم في الدم وتم نقله لمستشفى الأمراض العقلية في حدث غريب ليتوفى بعمر 47 عاماً.