الرئيسية / أخبار / “تارجت للاستثمار العقاري” تتقدم بطلب لشراء 114 مليون سهم في دايس

“تارجت للاستثمار العقاري” تتقدم بطلب لشراء 114 مليون سهم في دايس

كتبت- ايه حسين

تقدمت شركة تارجت للاستثمار العقاري بطلب للبورصة المصرية بغرض شراء 114 مليون سهم جديدة في شركة دايس للملابس الجاهزة، لرفع حصتها إلى نحو 25%.

وقال عبد اللطيف المحجوب رئيس مجلس إدارة شركة تارجت والممثل عنها إن الشركة تعتزم رفع حصتها في شركة دايس للملابس الجاهزة لنحو 33% خلال الفترة الحالية.

وأكد المحجوب أن شركته باعتبارها من المساهمين الرئيسيين بشركة دايس تدرس مقترح مجلس إدارة دايس بزيادة رأس المال في الوقت الحالي وذلك في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد بشكل عام وأسواق المال بشكل خاص وفي ضوء التأثيرات السلبية على البورصة المصرية والشركات المقيدة.

أضاف أيضا أن تارجت ستتقدم للجهات الرقابية بطلب لتمثيلها في مجلس إدارة دايس حرصا منها على حماية مساهماتها واستثمارتها وحماية المساهمين.

وسجلت شركة دايس صافي ربح بلغ 125.29 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 112.06 مليون جنيه ، فيما بلغت صافي أرباح الشركة المرحلة بنهاية سبتمبر 2019 نحو 162 مليون جنيه, وربحية السهم تصل إلى نحو 90 قرش للسهم الواحد.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 1.139 مليار جنيه بنهاية سبتمبر.

وأوضح المحجوب إن شركة تارجت تدرس العديد من الاستحواذات في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وتمتلك شركة تارجت للاستثمار العقاري وملاكها (مجموعة مرتبطة) نحو 21.2% من أسهم شركة دايس للملابس الجاهزة.

وتعمل شركة تارجت للاستثمار العقاري في مجال العقارات واستصلاح الأراضي والإنشاءات، فيما يبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 200 مليون جنيه ومرخص به 2 مليار جنيه.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حسام عوض: تعافي الاقتصاد المصري يحتاج سياسات مالية أكثر تحفيزية للاستثمار ودعم اكبر لقطاع SME’s

قال أحمد حسام ...