أخباراقتصاد عربيبقلم رئيس التحريرصحةعاممقال

وزير الصناعة والثروة الصناعية في السعوديه وطوارئ في مصانع المنتجات الطبيه

كتب كمال عامر رئيس التحرير

ومتابعه دائمه وزيارات لمصانع المنتجات الطبيه والتي تعمل على مدار 24 ساعة 7 أيام بالأسبوع من أجل زيادة حجم المعروض من منتجاتها في السوق المحلي..

وزير الصناعة والثروة المعدنية بالسعودية يدعم مصانع المنتجات الطبية في مواجهة فيروس كورونا ويتابع ادق تفاصيل العمل

وقد زار معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، المدينة الصناعية الثانية بالرياض وتفقد مصنع الشركة العربية لتصنيع المنتجات الطبية “عناية”، الذي تبلغ مساحته 12,600 م²، ومن أهم منتجاته: مستلزمات العزل الطبية، أقنعة الوجه وألبسة الجراحة، كما تفقد مصنع الشركة الوطنية للمنتجات الطبية المحدودة، الذي تبلغ مساحته الكلية 20 ألف م²، ومن أهم منتجاته: كواشف ومستلزمات طبية، وزار مصنع شركة ميس السعودية للمنتجات الطبية المحدودة الذي ينتج المضادات الحيوية، بالإضافة إلى الأنابيب المخبرية والكواشف الطبية، والواقع على مساحة 20 ألف م²، وجميعها استثمارات سعودية.

واستمع معاليه إلى شرح مُفصّل حول استعدادات تلك المصانع الطبية، حيث تعمل وفق طاقتها الإنتاجية القصوى على مدار (24 ساعة 7 أيام بالأسبوع)، من أجل زيادة حجم المعروض من منتجاتها في السوق المحلي، وما يتصل بها من إجراءات احترازية للحد من مخاطر انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد – 19”. كما شملت زيارة معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، مصنع مخابز هرفي، ومصنع الشريف للكرتون.

وأعرب معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، عن سعادته بما شاهده من استعدادات وإمكانات تبعث على الفخر، مؤكداً في الوقت نفسه العمل على تقديم كل الدعم لتلك المصانع لتلبية الطلب، داعياً الله أن يحفظ المملكة من كل مكروه.

وتهتم “مدن” منذ انطلاقتها عام 2001 بتطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تٌشرف اليوم على 35 مدينة صناعية قائمة وتحت التطوير في مختلف مناطق المملكة بالإضافة إلى إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة. وقد تجاوزت الأراضي الصناعية المطورة 198,8 مليون م²حتى الآن، وتضم المدن الصناعية القائمة أكثر من 3500 مصنع منتج.