أخباراقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

دبي للاستثمار تتخذ إجراءات للمساعدة لمكافحة “كورونا”

كتبت- ايه حسين

أكدت دبي للاستثمار، الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، في إطار حرصها على دعم الجهود التي تبذلها حكومة دولة الإمارات العربية للسيطرة على تفشي فيروس كورونا (كوفيد – 19) عالميًا، وتماشياً مع التدابير الاحترازية التي اعتمدتها الحكومة وتعمل على تنفيذها، عن التزامها بدعم المبادرات الحكومية، وطرح العديد من المبادرات سواء في مقرها الرئيسي في مجمع دبي للاستثمار أو في الشركات التابعة للمجموعة.

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار: “إننا في دبي للاستثمار نؤمن بأهمية الإسهام بدور إيجابي في هذا الوضع العالمي الحرج، لتوحيد جهودنا لمكافحة إنتشار الفيروس، لأن صحة وسلامة موظفينا وعملائنا تظل على رأس أولوياتنا، حيث ينعكس عملنا في هذا الاتجاه بشكل إيجابي على الأشخاص والشركات. ومن جهة أخرى، فإننا نقوم بتقييم ومراقبة الوضع عن كثب أسبوعيًا، لضمان تنفيذ التدابير الوقائية الأمثل، لتسهيل سير العمل بسلاسة، من دون التأثير على جوانب الصحة والسلامة. لقد انضمت الشركات التابعة للمجموعة إلى هذه الجهود، وسنقوم بتطبيق خطوات فعالة في الوقت المناسب لدعم المبادرات الحكومية في الإمارات”.

وتتضمن الخطوات الأولية التي تبنتها دبي للاستثمار تنفيذ الإجراءات الصحية الموحدة في جميع أماكن الإقامة المخصصة للموظفين والعمال. وفي إطار المبادرة ذاتها، يخضع جميع العاملين داخل الوحدات الصناعية ومواقع الإنشاءات للمراقبة بانتظام، حرصًا على صحتهم وسلامتهم، والحيلولة دون انتشار الفيروس في تلك المناطق.

ولتعزيز هذه المبادرة، خصصت شركة دبي للاستثمار العقاري، مبنى كاملًا في مجمع دبي للاستثمار، لاستخدامه كمرفق للحجر الصحي للعمال.

ومن خلال مواصلة الالتزام بالمبادئ التوجيهية التي أعلنت عنها الحكومة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لضمان الصحة والسلامة العامة، أعلن مجمع دبي للاستثمار عن تقديم خدماته عن بُعد بالاعتماد على القنوات الرقمية البديلة. ومن المبادرات الأخرى التي أطلقتها المجموعة تطهير وتعقيم المناطق المشتركة حول أماكن العمل، وتوزيع ملصقات التوعية في المجمع لتفادي انتشار الفيروس.

ويعتبر إصدار الملصقات ومقاطع الفيديو التوعوية بانتظام حول الفيروس المستجد، والتعليمات المتعلقة بحظر السفر وتوفير ظروف العمل الصحية، جزءًا من المبادرات التي نفذتها دبي للاستثمار وشركاتها التابعة للمساهمة في الجهود المبذولة لمكافحة الفيروس. وتمت توسعة نطاق المبادرات لخدمة ودعم المجمعات للشركات التابعة للمجموعة. وإضافة إلى حملات التوعية التي تم تنفيذها بعد قرار حكومة الإمارات العربية المتحدة بتنفيذ نظام العمل عن بعد، فقد أبدت دبي للاستثمار التزامها بالمبادرة، من خلال تمكين العديد من كوادرها للعمل من منازلهم.