أخبارعامعقارات

إعلان الفائزين بجوائز “ميدل إيست إيكونوميك دايجست”في الامارات

كتبت– ايه حسين

كشفت “ميدل إيست إيكونوميك دايجست” عن أسماء الفائزين على مستوى الإمارات والمرشحين للقائمة النهائية للنسخة العاشرة من جوائز “ميد” ضمن فئة الجودة في التصميم والبناء والهندسة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع بنك المشرق حيث فاز 31 على مستوى الدولة و8 مرشحين بقائمة المشاريع في الإمارات المرشحة للجوائز.

وستخضع المشاريع الـ 88 المدرجة ضمن القائمة النهائية لمرحلة ثانية من التحكيم وسيعلن عن الفائزين وتوزيع الجوائز خلال حفل في 10 يونيو 2020 في فندق العنوان دبي مارينا دبي.

وتهدف “ميد” من خلال هذه الجوائز على تقدير واعتراف بأفضل إنجازات قطاع المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي والذي تبلغ قيمته 3.1 تريليون دولار وفقا لقاعدة البيانات التابعة للشركة.

وتم تكريم 88 مشروعا من مختلف أنحاء المنطقة ضمن 19 فئة مختلفة شملت مشروع العام في مجال النقل ومشروع العام في مجال الرعاية الصحية ومشروع العام في مجال البنية التحتية الرقمية وتفوقت المشاريع القائمة في دولة الإمارات على بقية المشاريع حيث حصد كل من مشروع “العنوان رزيدنس سكاي فيو” على لقب أفضل مشروع ضخم للعام و”كلايم أبوظبي” على لقب مشروع العام في مجال السياحة والترفيه و”السيف” على مشروع العام في المجال الثقافي والتراثي.

وتعتبر منطقة مجلس التعاون الخليجي من الأسواق الهامة استراتيجيا إذ تضم حوالي من 6,772 مشروعا نشطا مخطط له أو يتم العمل عليه في المنطقة كما يعد من أكثر الأسواق تحفيزا على تحقيق النمو وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة التنويع الاقتصادي وتعزيز الإنتاجية فضلا عن التركيز بشكل أكبر على جوانب الاستدامة والترابط الاجتماعي.

وشملت القائمة أسماء عدد من الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاع المشاريع الإماراتي كان أبرزها شركة الشعفار للمقاولات العامة وأدنوك لمعالجة الغاز وحديد الإمارات والتي تم اختيارها من بين المئات لإسهاماتها الكبيرة في المشاريع عالية الجودة في المنطقة كما حصلت شركات من المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وعمان على جوائز في عدد من المجالات تقديرا لجهودها المميزة في إنجاز بعض من أفضل المشاريع على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وصرح ريتشارد طومسون مدير التحرير في “ميد”: قدم أصحاب المشاريع والمقاولون والاستشاريون في أنحاء المنطقة عددا من المشاريع الناجحة جدا في ظل هذه التحديات الاقتصادية الراهنة وأظهرت الشركات المدرجة ضمن القائمة النهائية تميزا كبيرا لناحية الابتكار والجهود الطموحة وحققت تألقا في الأعمال الهندسية والبناء.

من جانبه قال محمد الشولي المدير التنفيذي ورئيس قطاع تمويل المقاولات في بنك المشرق ان ترشح العدد الكبير للشركات ضمن القائمة النهائية لجوائز هذا العام دليل على التميز والتنوع والإنجازات التقنية لسوق المشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.