أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةعام

قيام بنك القاهرة بإنشاء أول شركة للتأجير التمويلي برأسمال 500 مليون جنيه

صرح بنك القاهرة  انة أولى خطواته الاستباقية لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية بإصدار البنك المركزي المصري موافقته علي قيام بنك القاهرة بإنشاء أول شركة للتأجير التمويلي برأسمال المرخص به 500 مليون جنيه, والمدفوع 100 مليون جنية.

قد أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة طارق فايد -في بيان- أهمية إنشاء الشركة والتي تعد أحد الخطوات التوسعية التي يستهدفها البنك ضمن استراتيجيته الجديدة.

قد وأشار إلى أن نشاط التأجير التمويلي يسهم بشكل فعال في تمويل الشركات الكبرى, بالإضافة إلى الشركات المتوسطة والصغيرة والتي لا تحظى بالتمويل الكافي, خاصة وأن التأجير التمويلي أثبت نجاحه خلال الفترة الماضية.

قدي أستهدف بنك القاهرة من خلال شركته الجديدة الوصول إلى مقدمة الشركات العاملة بالسوق من خلال تطوير الأدوات التمويلية التقليدية وخلق ميزة تنافسية يجعلها في مصاف الشركات العاملة محليا وإقليميا.

و كما صرح من جانبه, أوضح عمرو الشافعي, نائب رئيس مجلس الإدارة, أن الشركة تعد الذراع التمويلي الآخر للبنك والذي يعزز ويدعم الأدوات والمنتجات التمويلية المصرفية الأخرى ويساعد على زيادة الاستفادة من موارد البنك اعتمادا على القاعدة العريضة لعملاء البنك.

و كما أوضح أنه سيتم الاستعانة بالشركة في القيام بدور وكيل للضمانات مما يدعم زيادة معدلات الاستثمار وتعظيم الربحية من خلال تنوع الفرص الاستثمارية للبنك.

و كما تمتد المزايا التنافسية للشركة والتي تعد خطوة نحو تنوع المنتجات وخلق فرص تمويلية واستثمارية لإضافة ميزة تنافسية داخل القطاع المصرفي.

و كما من المتوقع تحقيق معدلات نمو واعدة في هذا المجال في ظل توافر مقومات النجاح الأساسية للشركة والتي تتمثل في قوة مجلس الإدارة والهيكل الإداري للشركة التي يتسم بخبرات واسعة في مجال التأجير التمويلي والمصرفي.

و قد تسعى الشركة لخلق برامج تمويلية جديدة تتميز بالمرونة والفعالية وأيضا إضافة شركاء وحلفاء جدد لزيادة تنافسية الشركة بما يمكنها من تحقيق خطة الأعمال لخدمة قاعدة كبيرة من العملاء في مجالات مختلفة تشمل الشركات الكبرى والشركات المتوسطة والصغيرة.