أخبارسيارات

تطلق شركة أوتوموبيلي بينينفارينا سوبار كار خارقة بقوة 1900 حصان..بسعر 45.8 مليون

 

كشفت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية أوتوموبيلي بينينفارينا عن أيقونة إبداعاتها من خلال أول ظهور عالمي لطراز Battista Anniversario، وهي سيارة كهربائية فائقة لجمال بقوة 1874 حصانا وعزم شدته 1696 رطلا لكل قدم مكعب.

وكان من المتوقع الكشف عن السياراة الجديدة خلال دورة العام الحالي لمعرض جنيف الدولي ولكن لسوء الحظ تم إلغاء الدورة لهذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العالم.

ولكن الشركة الألمانية الموجود مقرها في مدينة ميونخ الألمانية قررت الكشف عن السيارة الجديدة عبر الإنترنت باسم “باتيستا أنفيرساريو التي يبلغ سعرها 2.9 مليون دولار أى ما يعادل 45.820.000 جنيه تقريبًا.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الشركة الألمانية قررت الاحتفال بمرور 90 عاما على إنشاء مركز تصميم السيارات الإيطالي الشهير باتيستا فأطلقت اسمه على هذا الطراز التي تعتزم إنتاج 5 سيارات منها فقط لتكون جزءا من خطة إنتاج 150 سيارة تحمل اسم باتيستا من نسخة مختلفة.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك كهربائي على كل عجلة من عجلاتها الأربع مع هيكل من ألياف الكربون وبطارية بقوة 120 كيلووات/ساعة.

وتستطيع السيارة الكهربائية الجديدة الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة بعد 1.9 ثانية فقط من انطلاقها.

ويصل مدى بطاريتها إلى 311 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 217 ميلا في الساعة، وهناك أيضا خمس وحدات تبريد للمحافظة على درجة برودة كل شيء في السيارة.

وسيتم تصنيع هذه السيارات في مدينة تورينو الإيطالية، في حين أن السمات الرياضية المتوارثة لشركة بينيفارينا ستكون ملهمة لأفكار التصميم مع بعض الخصائص التي تقلل مقاومة الهواء.

وفي داخل قمرة السيارة يتم كسوة المقاعد بالجلد الأسود الفاخر إلى جانب تطعيمات الكانتارا السوداء، مع الكثير من إشارات إحياء الذكرى بما في ذلك توقيع باتيستا على عجلة القيادة.

وإذا كانت النسخة المحدودة لعام 2020 من بنينفارينا باتيستا أنفيرساريو غالية الثمن الذي يصل إلى 2.9 مليون دولار، فإن هناك النسخة القياسية من سيارات باتيستا التي تباع بسعر 2.5 مليون دولار ف