أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

“إيميكول” تتوصل إلى اتفاقية مع “سيمينز”

كتبت- ايه حسين

أعلنت الإمارات ديستريكيت كولينغ (إيميكول)، الشركة الرائدة إقليمياً في مجال خدمات التبريد المركزي والمملوكة بالكامل لشركة “دبي للاستثمار”، عن البدء بتطبيق “حل سيمينز لتدفق الطلب” Siemens Demand Flow® ، وذلك في محطتها الكائنة بمنطقة الجداف بدبي. وتوفر هذه المحطة حاليًا خدماتها إلى “بالازو فيرساتشي”، أحد الفنادق الرائدة في دبي من فئة الخمس نجوم، وبرج “دي 1” السكني الفاخر المجاور، والمكون من 80 طابقًا على خور دبي.

وصمم النظام الجديد لتعزيز طرق الحفاظ على الطاقة، وتحقيق توفير سنوي محتمل يصل إلى 1.629 ميغاواط/ ساعة، ما يعني توفيرًا بمقدار 13.4% على فواتير الطاقة السنوية، وتحقيق عائد متوقع على الاستثمار في غضون أقل من عامين. ويتوقع أيضًا أن يقلل هذا المشروع من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بواقع 716 طنًا سنويًا تقريبًا.

وقام الفريق المعني بالشؤون الفنية والطاقة في “إيميكول” بالتعاون مع “سيمينز”، وبدعم من “آرك إينيرجي” ARK Energy كمستشار لتطوير المشروع، بتنفيذ مشروع تحسين الطاقة من خلال تنفيذ الحل الجديد الذي يحمل الرمز (DCP 11)، مع عقد مضمون الأداء لتوفير الطاقة، بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية التي وضعتها “إيميكول”، لتحسين العمليات التشغيلية وزيادة كفاءة الطاقة لجميع محطات تبريد المناطق.

ويوفر التطبيق الجديد المعزز بنظام خاص للتدفئة والتهوية وتبريد الهواء الحل الأمثل كطريقة متكاملة لتحسين أنظمة توزيع الماء والهواء بعد تبريدهما، مع ضمان الراحة في توفير خدمات التبريد. وصمم هذا الحل الحاصل على براءة اختراع لتقديم نتائج فورية اعتمادًا على التقنيات الآلية والتحليلات المدمجة للحد من القيود على الموارد الداخلية للعملاء، وإطالة مدة الاستفادة من المعدات والتجهيزات.

وتعليقًا على البدء بتنفيذ الحل الجديد، قال الدكتور أديب مبدر، الرئيس التنفيذي لشركة إيميكول: “نركز في إيميكول على الاستعانة بالحلول المستدامة لتكون في صميم عملياتنا، حيث نسعى باستمرار للوصول برضا العملاء إلى أعلى المستويات، مع الاهتمام بجودة خدماتنا، باعتمادنا على تنفيذ الإجراءات المعززة بأفضل الحلول التقنية، ومواكبة التزامنا بمعايير التشغيل والخدمات الفعالة. وبفضل هذا التطبيق، سيتم تحسين محطة الجداف لتبريد المناطق التابعة للشركة، لرفع كفاءتها بنسبة 13.4%، بالتوافق مع استراتيجيتنا التي تهدف إلى توفير إمدادات الطاقة المستدامة، والمساهمة في حماية البيئة، عن طريق الحفاظ على الطاقة والموارد والتأثير المباشر على أهدافنا الأساسية”.

وستضمن شراكة “إيميكول” مع “سيمينز” في هذا المشروع توفير الحلول وتسهيل عمليات الصيانة في المحطة، لاسيما بعد أن تمت برمجة الحل للحفاظ على درجة حرارة الماء مع ضمان عدم تأثير ذلك على متطلبات تبريد المبنى. ويتم أيضًا ضبط كافة المؤشرات الرئيسية بما يقود إلى تحسين الأداء العام للمحطة.

من جهته، قال ماركوس ستروهماير، النائب الأول للرئيس التنفيذي للحلول والخدمات الإقليمية في “سيمينز الشرق الأوسط”: “نفخر بتوفير هذا المشروع المرموق الذي يعد مثالاً رائعًا على التأثير الإيجابي للخوارزميات الذكية وبرامج التعلم الآلي لإحداث التغيير الكبير في توفير الطاقة وزيادة فترات الاستفادة من المنشآت والأصول. لقد أثبتنا مرة أخرى القدرات الفائقة التي يتمتع بها هذا الحل لضمان الكفاءة بمعدلات استثنائية للمحطات لدى أحد أبرز شركات خدمات تبريد المناطق في دبي، والمسؤول عن توفير هذه الخدمات لفندق بالازو فيرساتشي دبي”.