أخباراقتصاد عربيبورصة

احتفالاً باليوم العالمي للكتاب.. ليدي بيرد تنظّم أسبوع القراءة للتلاميذ

كتبت/ ايمان الواصلي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2020: كشفت حضانة ليدي بيرد عن احتفالها في اليوم العالمي للكتاب هذا العام، من خلال تنظيم أسبوع الكتاب السنوي في حرميها في جميرا وقرية جميرا الدائرية في الفترة الممتدة بين 1 و5 مارس.

وخلال هذا التقليد السنوي، سيحتفل تلاميذ الحضانة بالمؤلفين المشهورين عالمياً، بمن فيهم جوليا دونالدسون ومارتن واديل وطوني ميتون وإريك كارل وأوليفر جيفرز ودكتور سوس وديفيد ماكي. وسيتم تخصيص هذا الأسبوع لعرض كتب وروايات المؤلفين مثل “صغار البومة” “Owl Babies” و”كيف نلتقط النجوم” “How to Catch a Star” و”إيلمر” “Elmer” و”اليسروع الجائع” “The Very Hungry Caterpillar” والبيض الأخضر واللحم “Green Eggs and Ham”.

وسيقوم التلاميذ الصغار من كل صف بعرض كتابهم المفضل لأحد المؤلفين من اللائحة أو لمؤلّف من اختيارهم، ليظهروا بعدها مخيلتهم الإبداعية من خلال عرض “رواية القصة” في الصف أمام زملائهم وذلك من خلال الحصة الدائرية التي هي عبارة عن جلسة مخصصّة للقراءة تم تطويرها في حضانة ليدي بيرد، ومن خلالها يقدّم “الأدباء الصغار” القصص المشوقة في اليوم العالمي للكتاب لعام 2020.
وفي هذا النشاط يروي التلاميذ قصصهم أو قصائدهم المفضّلة أمام زملائهم المبدعين وأهلهم الذين تتم دعوتهم أيضاً لمشاركة قصصهم وقصائدهم المفضّلة والحصول على كتب من مجموعة ليدي بيرد القصصية الوفيرة لمشاركتها مع أطفالهم في المنزل.

وسيكون لأسبوع الكتاب الغني بالثقافة نهاية خيالية، إذ تدعو حضانة ليدي بيرد الجميع من تلاميذ وطاقم تعليمي لارتداء ملابس تحاكي شخصياتهم المفضلة احتفالاً بهذا اليوم.

وعلّقت مونيكا فالراني مديرة الحضانة بالقول: “لا شك أن الأطفال في هذا السنّ المبكر معبّرون للغاية سواء باللفظ أو النظر أو التفكير. لذا، يعدّ تشجيعهم على ارتداء ملابس تحاكي شخصيّاتهم المفضّلة طريقة ممتعة ومشوّقة لمنحهم الفرصة للتعبير عن أنفسهم. اليوم العالمي للكتاب هو حدث يتطلّع إليه كلّ من الأطفال والطاقم التعليمي والأهل كل عام، وقد اجتمعا معاً هذا العام لتقديم تجربة استثنائية للأطفال”.

للمزيد من المعلومات، زوروا https://ladybirdnursery.ae/ .