أخباراقتصاد عربيبنوكبورصة

البنك التجاري الدولي يطلق حملة حِلمك يهمنا لتمكين المرأة وتعزيزدورها في المجتمع.

كتب:فتحى السايح
أعلن البنك التجاري الدولي- مصر، أكبر بنك قطاع خاص فيمصر، عن إطلاق مبادرة جديدة لتمكين المرأة تحت اسم حِلمك يهمنابهدف تشجيع النساء وتعزيز دورهم في المجتمع المصري.
جاءت الحملة الجديدة في ضوء دور CIB المستمر في تنمية المرأةوتطوير قدرتها. وأكد البنك أن التنوع في حملات تمكين المرأة مهملتحسين أداء الفريق وفتح الإمكانيات الكاملة في مكان العملوبالتالي يضمن التنمية المستدامة لمصر.
وأكد أن الحملة ستبدأ على نطاق واسع من خلال التعامل مع المواردالنسائية الوفيرة من خلال الشراكة مع جامعاتنا المختلفة في جميعأنحاء المحافظات المصرية لإكتساب المواهب النسائية لشغل وظائفهاالشاغرة في جميع المناطق. يذكر أن البنك أطلق في يونيو الماضيأول برنامج تدريبي متخصص في مجال التكنولوجيا المالية للفتياتحديثي التخرج، في إطار جهود الدولة لتمكين المرأة اقتصادياًوتوعيتها بمفهوم الشمول المالي.
ويضع البنك ضمن مستهدفاته في مختلف القطاعات تعزيز مشاركةالمرأة في مسيرة التنمية الشاملة المتوازنة التي تشهدها الدولة،وتفعيل دورها في خدمة المجتمع، مما يؤهلها من النهوضبمسؤولياتها إلى جانب الرجل في مختلف ميادين العمل الوطني.
كما يفي البنك دائما بالمعايير الدولية لتمكين المرأة، ويتضح ذلك بقوةمن إدراج البنك في مؤشر “بلومبرج للمساواة بين الجنسين” لعام2019، حيث يُعد “التجاري الدولي” هو أول مؤسسة عربية وأفريقيةتنضم لذلك المؤشر الذي يضم 230 مؤسسة من جميع أنحاء العالم.
والجدير بالذكر أنّ الموظفات يشكِّلن الآن 30% من إجمالي عددالموظفين في البنك التجاري الدولي، كما تشغل المرأة 20% منمناصب الإدارة التنفيذية في البنك.