الرئيسية / أخبار / تعاون دبي المالي العالمي و”ترايب أكسيليريتور” بقطاع التكنولوجيا المالية

تعاون دبي المالي العالمي و”ترايب أكسيليريتور” بقطاع التكنولوجيا المالية

كتبت/ اية رضا

وقع مركز دبي المالي العالمي اتفاقية شراكة مع “ترايب أكسيليريتور” – أول مسرع لتقنيات “بلوك تشين” تدعمه حكومة سنغافورة – في مجالات تبادل المعرفة وتعزيز التعاون خلال الفعاليات المشتركة ذات الصلة بالتكنولوجيا المالية.

وتأتي هذه الشراكة لتأكد التزام المركز الرائد في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بتطوير المنظومة البيئية للتكنولوجيا المالية.

واطلق مركز دبي المالي العالمي الدورة الأولى في دبي من “يوم ترايب التجريبي” في ديسمبر 2019 بالشراكة مع “ترايب أكسيليريتور” واستعرضت الدورة تسع شركات ما زالت في مرحلة النمو مع حالات استخدام مقنعة تعتمد على تقنيات الـ “بلوك تشين” وتتدرج بين الشركات المصنفة بالفئة “أ” بعد عملية الطرح للاكتتاب الأولي العام وصولا إلى قطاعات رأسية مثل الإعلام والإعلان والبيانات والتكنولوجيا المالية والرعاية الصحية وسلسلة الإمداد والتمويل التجاري بداية من الفئة “أ” وما بعدها.

وتضم المنظومة البيئية الديناميكية للتكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي أكثر من 100 شركة متخصصة في هذا المجال بما يعكس وتيرة نمو متضاعفة من حيث عدد شركات التكنولوجيا المالية المسجلة في المركز منذ نهاية عام 2018 والارتفاع في عام 2019 حيث وقع اختيار شركات التكنولوجيا المالية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم على المركز المالي كنقطة انطلاق مفضلة لتوسيع نطاق أعمالها على مستوى المنطقة ووضعت استراتيجيات طويلة الأمد لاستقطاب واستبقاء المستثمرين والجهات الرئيسية في قطاع الخدمات المالية.

ويستفيد مجتمع التكنولوجيا المالية المزدهر في المركز من العلاقات القوية والمثمرة التي بناها مع أبرز برامج المسرعات المالية الدولية عبر الزيارات المستمرة للوفود وإبرام الاتفاقيات الاستراتيجية وإرساء الشراكات ذات المنفعة المتبادلة مع كبرى المراكز المالية العالمية.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي أنه انطلاقا من ريادته كمركز للتكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا تم وضع أساس قوي لمستقبل القطاع المالي على مدار السنوات الـ15 الماضية مع تركيز كبير على تطوير منظومة بيئية رائدة وتمكين قطاع التكنولوجيا المالية.. واتجه القسم الأكبر من تركيز مركز دبي المالي العالمي على إبرام مذكرات تفاهم مشتركة مع مؤسسات وشركاء يتبادل معهم الرؤية في ضرورة تسريع الابتكارات في المجال المالي.

وأضاف إن دبي تعد بوابة الدخول إلى الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بالنسبة للشركات الواعدة في مجال التكنولوجيا المالية والمبتكرين ورواد الأعمال الراغبين بالتوسع في المنطقة مؤكدا أن من شأن الشراكة الجديدة مع “ترايب أكسيليريتور” أن تعزز علاقات التعاون التجاري بين الشركات التي تتخذ من دبي وسنغافورة مقرا لها وتسلط الضوء على الفرص المتوفرة لمؤسسات التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا فضلا عن هدفهم الاستراتيجي لدفع عجلة مستقبل القطاع المالي عبر بيئة أعمال مواتية.

ويتعاون مركز دبي المالي العالمي مع الشركاء والجهات المعنية في المنطقة والعالم لتطوير بنية تحتية رقمية قوية ومنظومة متكاملة وجاذبة لقطاع التكنولوجيا المالية. ويقدم المركز المالي جميع المقومات والمزايا التي توفرها أكثر المراكز المالية نجاحا وتقدما في العالم، بما يشمل إطار العمل التنظيمي والنظام القضائي المستقل والتبادل المالي العالمي وإمكانية الحصول على التمويل فضلا عن البيئة الديناميكية والداعمة والتي يرفدها وجود مجتمع أعمال مزدهر ومجموعة متنوعة من المواهب العالمية المتمرسة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اطلب” تدعم شركائها من المطاعم في ظل مواجهة أزمة كورونا

كتبت- ايه حسين ...