أخباراقتصاد عربيبورصةسياحة وطيران

عمان تضع حجر الأساس لمشروع سياحي في ولاية شناص

كتبت /  اية القاضي

وضعت سلطنة عمان حجر الأساس لمشروع تطوير منتزه القرم الطبيعي في ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة، والمقدرة كلفته الإنشائية بنحو 200 ألف ريال عماني (520.3 مليون دولار).

تم وضع حجر الأساس للمشروع تحت رعاية الشيخ خليفة بن هلال العلوي، والي شناص رئيس لجنة الشؤون البلدية بالولاية، وأعضاء اللجنة ومسؤولين من البلدية.

وتمتد أعمال التطوير في المشروع بما يقارب 28 ألف متر مربع من مساحة المنتزه، وتم مراعاة تصميم مرافق المنتزه بأسلوب عصري مستمد من ملامح ورقة شجرة المانغروف (القرم).

ويأتي هذا المشروع الذي يبعد عن مركز الولاية نحو 4 كيلومترات بتمويل من شركة صحار للألمنيوم وشركة أو.كيو، ويتم تنفيذه عبر مؤسسة جسور، الذراع الاستثمارية الاجتماعية لشركات فالي وصحار ألمنيوم وأو.كيو.

ويعد منتزه القرم الطبيعي في شناص من المتنزهات والمتنفسات الجميلة في الولاية التي تضم أشجار المانغروف والكائنات البحرية بأنواعها المختلفة، كما يعد هذا المكان ملاذاً آمناً للطيور المهاجرة بأنواعها.

ولاية شناص إحدى ولايات محافظة شمال الباطنة في الجزء الشمالي من سلطنة عمان، وبها عدد من القلاع والحصون والأبراج الأثرية، ويحدها من الشمال دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تطل على أهم المنافذ البرية للسلطنة، وهي مركز خطمة ملاحة ومركز الوجاجة ومركز أسود.