الرئيسية / أخبار / “حديد الامارات” تحصد شهادة الأيزو كأول مصنع مبتكر للصُلب في العالم

“حديد الامارات” تحصد شهادة الأيزو كأول مصنع مبتكر للصُلب في العالم

كتبت/ اية حسين

أعلنت شركة “حديد الإمارات“، الشركة الرائدة والمصنّع المتكامل الوحيد من نوعه لإنتاج الحديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة العامة “صناعات“، عن حصولها على شهادة الأيزو (56002:2019) في إدارة الابتكار، كأول مصنع للصُلب في العالم وكأول شركة صناعية في دولة الإمارات. وذلك نظير تبنيها برامج تطويرية مُساعدة للأفراد والمؤسسات على استكشاف الممارسات المهنية الخاصة بإدارة الابتكار، وإيجاد معايير مرجعية في تطوير قدرات الابتكار

ويأتي هذا الإنجاز الجديد لشركة “حديد الامارات” بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار، الذي ينعقد في نسخته الحالية، تحت شعار “الإمارات تبتكر للاستعداد للخمسين”.

وضمن احتفالتها بشهر الابتكار، نظمت الشركة أسبوع “حديد الإمارات” للابتكار لمدة ثلاثة أيام في الفترة من 24 ولغاية 26 فبراير الجاري في مقرها في المصفح، أبوظبي حيث شهد الأسبوع مشاركة أكثر من 20 من قادة القطاع والمبتكرين، وحضور المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لشركة “حديد الإمارات”، والعاملين في مختلف الأقسام.

وتخللت فعاليات أسبوع “حديد الإمارات” للابتكار تنظيم ورشة عمل مُتخصصة بعنوان “المرأة في مجال الابتكار“، و”منهجية الليغو الجاد- تأكسد الماء وقضايا تشغيلية”- وهي ورشة عمل تختص بإيجاد الحلول لمشكلات ذات صلة بالمياه، وورشة عمل تفاعلية تنظّمها (Winnovate)، بدعم من (SAP)، والعديد من الحلقات الفكرية حول إدارة المعرفة.

كما ضمّ الحدث أجنحة مخصصة لعرض مشاريع مقترحة، عرض خلالها ست مبتكرين من الشركة ابتكاراتهم ضمن برنامج الشركة المخصص لإقتراحات الموظفين “التفكير الذكي”. كما حظي زوار الإجنحة والموظفين بفرصة التعرف على التقنيات الحديثة التي يقدمها العارضون مثل الواقع الافتراضي والطباعة ثلاثية الأبعاد.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة أطلقت برنامج إفتراحات الموظفين “التفكير الذكي” في عام 2018 ضمن سلسلة إجراءاتها العملية الهادفة الى مواصلة وتشجيع موظفيها على الابتكار وتطوير العمل في كافة اقسام الشركة. وكجزء من هذه المبادرة، أنشأت الشركة منصة إلكترونية لتمكين جميع الموظفين من التعبير عن أفكارهم الخلاقة التي تركز على تحسين الجودة والتطوير المستمر. وحتى هذه اللحظة، شهدت المنصة تقديم أكثر من 1000 فكرة ساهمت في تحقيق إيرادات للشركة بقيمة 50 مليون درهم إماراتي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“اطلب” تدعم شركائها من المطاعم في ظل مواجهة أزمة كورونا

كتبت- ايه حسين ...