أخباراقتصاد عربيبورصة

“مراكب تكنولوجيز” تتعاون مع مجموعة “فينكانتييري

كتبت/ اية حسين

أعلنت “مراكب تكنولوجيز”، الشركة الرائدة في مجال توفير أنظمة القيادة الذاتية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع “فينكانتييري”، إحدى أكبر مجموعات بناء السفن في العالم، لاستكشاف فرص التعاون العالمية بين الجانبين في مجال تقنيات أنظمة القيادة الذاتية. وتم توقيع المذكرة على هامش “معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة” (يومكس) في أبوظبي، بحضور باسل شحيبر، الرئيس التنفيذي لشركة “مراكب تكنولوجيز”؛ وجوسيبي جيوردو، مدير عام وحدة الأعمال التجارية للسفن لدى مجموعة “فينكانتييري”.

 

وتنص المذكرة على إجراء عملية تقييم شاملة لحلول القيادة الذاتية الحالية في محفظة “فينكانتييري” والأنظمة غير المأهولة الحاصلة على براءة اختراع لدى شركة “مراكب تكنولوجيز”، إلى جانب العمل على تطوير تطبيقات مخصصة لمختلف أنواع السفن ضمن محفظة “فينكانتييري”.

 

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة العالمية في بناء علاقات تجارية وايجاد فرص للاستثمار  في الأسواق الإقليمية والدولية مستقبلاً، عبر الدمج بين سجل “مراكب تكنولوجيز” الحافل بالتميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتزام مجموعة “فينكانتييري” الراسخ بتوظيف وإدماج أحدث التقنيات وتوسيع نطاق حضورها على المستوى العالمي.

 

وتعليقاً على توقيع المذكرة، قال باسل شحيبر: “نسعى من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع مجموعة ’فينكانتييري‘ إلى تطوير إمكاناتنا في مجال أنظمة القيادة الذاتية؛ ومن شأن نقاط قوتنا المشتركة في دمج التكنولوجيات غير المأهولة مجال التقنيات غير المأهولة أن تمكننا من خلق فرص فريدة في دولة الإمارات وخارجها”.

 

بدوره، قال جوسيبي جيوردو: “ستعود هذه الاتفاقية مع شركة ’مراكب تكنولوجيز‘ بالنفع على مجموعتنا في مجالات مختلفة؛ حيث ستسهم في ترسيخ مكانتنا في المنطقة وتعزيز التعاون في مجالات استكشاف فرص تجارية جديدة، بالإضافة إلى تركيز جهودنا في مجال الابتكار وتقديم المزيد من الحلول المتطورة”.