أخباراقتصاد عربي

.. رجال أعمال الإسكندرية وسفارة اليابان يوقعا إتفاقية تعاون

كتب:فتحى السايح

توقع جمعية رجال أعمال الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل الموافق 26 فبراير الجاري أتفاقية تعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة، حيث تستهدف الاتفاقية دعم أ.نشطة الجمعية بمجالات التدريب المهني بمركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب بمنطقة بشاير الخير 1.

وأشار من جانبه المهندس محمد صبري رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن وفد الجمعية سيلتقي سفير اليابان بمصر ” ماساكي نوكي”، والوفد المرافق له بهدف توقيع البرتوكول ودعم سبل التعاون في الفترة القليلة المقبلة لدعم التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب.

وأضاف صبري، أن الجمعية تعمل مع العديد من الجهات الخارجية بهدف توفير الدعم اللازم لمركز التدريب بغيط العنب، مشيراً إلى أن الجميعة تستهدف وضع مركز التدريب والتشغيل المهني بغيط العنب كأحد أهم مراكز تخريج المتدربين الفنيين علي أعلي مستوي، وذلك من خلال شراكات مختلفة مع العديد من المؤسسات الداخلية والخارجية.

جدير بالذكر، أن مركز التدريب والتشغيل المهني بمنطقة بشاير الخير 1 أحد وحدات العمل التابعة لجمعية رجال أعمال الإسكندرية والذي تم إفتتاحة 2006، بهدف دعم التدريب الفني والمهني وتوفير التشغيل ، حيث يستهدف المركز دعم التشغيل الفني للشباب وإعدادهم من خلال التدريب لسوق العمل.