أخباراقتصاد عربيبورصة

شركات فرنسية تشارك في أكبر فعالية لمحترفي الطيرانالتجاري في الشرق الأوسط من 25-26 فبراير 2020

 

كتب:فتحى السايح

للعام التاسع على التوالي، ستقوم الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً “بيزنس فرانس” ، بالمشاركة إلى جانب 18 شركة فرنسية في معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات، ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات، الحدثينالرئيسيين في الشرق الأوسط المقرر عقدهما في دبي يومي 25 و 26 فبراير 2020.
وستقوم الشركاتالفرنسية بتقديم أحدث منتجاتها وتقنياتها وابتكاراتها خلال معرض الشرق الأوسط للتصميم الداخلي للطائرات، ومعرض ومؤتمر الشرق الأوسط لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات 2020.
حيث يتمتع قطاع التصميم الداخلي للطائرة وصيانتها بقيمة مضافة عالية في مجال الطيران، حيث تبرز الشركات الفرنسية الصغيرة والمتوسطة لخبرتها ودرايتها وجودة خدماتها. وتعمل هذه الشركات في العديد من مجالات قطاع التصميم الداخلي التي تحظى باهتمام كبير من قبل شركات الطيران: العمل على خفض أوزان المعدات والتميز من خلال توفير تجهيزات داخلية بناء على الطلب وضمان أفضل استخدام للمساحات فضلا عن تقديم وسائل ترفيه وأنظمة اتصال على متن الطائرات و غيرها.
كما أن هذه السوق مدفوعة إلى حد كبير بقطاع الصيانة والإصلاحوالتجديد(MRO) حيث تمتلك الشركات الفرنسية القدرة على تقديمحلول مبتكرة في العديد من المجالات: توفير متابعة على متن الطائرات وإجراء صيانة استباقية وإحلال سريع وفعال للمكونات وتحسين دائم للتشغيل عبر استخدام تكنولوجيات جديدة إلى جانب رقمنة التوثيق والمتابعة مع استخدام كم كبير من البيانات وتوفير تدريب افتراضي. ، إلخ.
في هذا الإطار صرح فريدريك زابو، المدير الإقليمي لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط قائلا: ” تتميز سوق الطيران الفرنسي بتقديم عرض شديد التنوع ومجموعة من الاستجابات الواسعة وهي الأجدر على تلبية متطلبات شركات الطيران الشرق أوسطية التي تشهد نموا دائما لأساطيلها بهدف مواكبة الزيادة السريعة لحركة الطيران المحلي. هذا، وتحتل صناعة الطيران الفرنسية، التي تُعد قطاعًا قويًا، المرتبة الثانية على مستوى العالم وتتمتع بسمعة ممتازة وقدرات ابتكار هائلة. والجدير بالذكر هنا، أنه يتم استثمار 11 ٪ من مبيعات القطاع في مجال البحث والتطوير.”
تضم صناعة الطيران في فرنسا حوالي 4000 شركة و 320,000متخصص. في العام 2018، حقق القطاع مبيعات بلغت 65.4 مليار يورو ، منها 44 مليار يورو من الصادرات. بهذا، فإن هذهالصناعة الديناميكية، المساندة والمتجاوبة، تمثل مركز التميزالتكنولوجي والاقتصادي لفرنسا.
واضاف يمكن لفرنسا أيضًا أن تفاخر بنظام طيران بيئي خصب يتكونمن مجموعات مشهورة مثل إيرباص، داسو، تاليس وسافران ،بالإضافة إلى شبكة واسعة من المقاولين من الباطن يمثلون نصفالوظائف في هذا القطاع. و بهذا، فإن فرنسا تمثل ثالث أكبر موردلدولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الطيران.
بدعم من منطقة أوكسيتاني (جنوب غرب فرنسا)،فإن الجناح الفرنسي الذي سيتواجد في قاعتي زعبيل 2 و 3 بمركز دبي[highlight][/highlight]