أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصةعقارات

“أوراسكوم للتنمية مصر ” توقع لتطوير مدرسة دولية في O West بالتعاون مع Kent College

كتبت- اية حسين

أعلنت  أوراسكوم للتنمية مصر، عن توقيع اتفاقية تطوير مدرسة دولية مع أحد المستثمرين في مشروعات المتكامل O West في مدينة السادس من أكتوبر.
وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن هذه الصفقة تأتي كجزء من الجهود التي تبذلها باستمرار لتوفير أفضل مستوى من الخدمات المقدمة في المشروع.
وبحسب البيان، فسوف تقوم Kent College بالإدارة الأكاديمية الحصرية للمدرسة بموجب اتفاق إداري.
وأشارت إلى أن Kent College تعتبر واحدة من أفضل 10 مدارس في المملكة المتحدة بما تمتلكة من خبرات تمتد إلى 130 عاما.
وتعتبر هذه المدرسة أول مدرسة لها في مصر، حيث تعمل Kent College فقط في كانتربيري- التي تأسست في عام 1885- ودبي – التي تأسست في 2016-.
ولفتت أوراسكوم للتنمية إلى أن هذه الاتفاقية تمثل أول دخول Kent College إلى السوق التعليمية المصرية والإفريقية.
ووفقًا للبيان فتبلغ إجمالي القيمة الاستثمارية للمدرسة 500 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تبدأ المدرسة عملها في الربع الثالث من عام 2022 أي قبل عام من تسليم أول الوحدات العقارية في مشروع OWest.
الجدير بالذكر أن المدرسة تستوعب مايقرب من 1500 طالب وحوالي 400 موظف، وتتضمن 70 غرفة دراسية بالإضافة إلى المختبرات والمكتبات وغرف الفنون المسرحية، أماكن لمختلف الأنشطة الرياضية وفصول الأنشطة المختلفة الأخرى لضمان جودة التعليم المقدم.
ووفقًا للبيان، فستقوم OWest و Kent College بتطبيق نظام STEAM التعليمي ويتولي مدرسين بريطانيين تدريس المناهج التعليمية البريطانية التي تليها الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي IGCSE , GCSE ، ومنهج البكالوريا الدولية IB سيكون اختياري في السنوات العليا.
وعلق أشرف نسيم العضو المنتدب التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية مصر، عن سعادته بالاتفاقية التي تمثل شراكة استراتيجية مع واحد من أفضل أعرق المدارس البريطانية Kent College قائلاً :” نحرص على التميز في تطبيق وتنمية مفهوم المدن المتكاملة بالمعني الشامل مما يضمن جودة الخدمات المقدمة لعملائنا”.
وأضاف:” إن الشركة تولي اهتماما كبيرا للمنطقة التعليمية وذلك للحرص على توفير تعليم عالي الجودة للطلاب المصريين وخلق مجتمع متكامل من خلال الشراكات المتخصصة”.