الرئيسية / أخبار / “دبي للثقافة” تفتتح النسخة العاشرة من “مهرجان سكة للفنون”

“دبي للثقافة” تفتتح النسخة العاشرة من “مهرجان سكة للفنون”

كتبت – اية حسين

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن فتح باب التسجيل للجمهور ليكونوا جزءاً من النسخة العاشرة من “مهرجان سكة للفنون” وواجهة مشرقة تمثل القيَم الإماراتية الأصيلة ووجهها الحضاري الرائد، وذلك عبر المشاركة في العديد من المهام التنظيمية لهذا المهرجان الفني المتميز، وإدارة باقة من الأنشطة التي يتضمنها في قائمة برامجه وفعالياته.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص “دبي للثقافة” على تشجيع العمل التطوعي وأنشطة خدمة المجتمع، وتنمية المسؤولية المجتمعية لدى أفراد المجتمع، مواكبةً بذلك اهتمام القيادة الحكيمة لدولة الإمارات بنشر ثقافة التطوع محلياً وعربياً بناءً على الدور الفاعل الذي يلعبه العمل التطوعي في كثير من المجالات التي تخدم عملية التنمية الشاملة.

ودعت “دبي للثقافة” الراغبين من أفراد المجتمع إلى المبادرة والتطوع في هذا المهرجان الرائد الذي سيقام بين 19 و29 مارس من العام الجاري في حي الفهيدي التاريخي، حيث سيتم توزيع المهام التطوعية على فترتين في اليوم خلال أيام الأسبوع، من الساعة 11 صباحاً وحتى 4 مساءً للفترة الأولى، ومن الساعة 4 مساءً حتى 10 مساءً للفترة الثانية، في حين ستكون هناك فترة واحدة من الساعة 4 مساءً حتى 12 صباحاً في يومي الجمعة والسبت. وسيحصل المتطوعون على شهادات العمل التطوعي في نهاية المهرجان.

يعتبر “مهرجان سكة الفني 2020” الحدث الأبرز ضمن فعاليات النسخة السابعة من “موسم دبي الفني”، مقدماً لدبي باقات إبداع وجمال قوامها الفنون البصرية والمسرحية والموسيقية والأفلام والغناء، ويقام هذا العام تحت شعار “الحالمون”؛ حيث فتحت “دبي للثقافة” الباب أمام المواهب الفنية الناشئة في الإمارات ودول الخليج للمشاركة في هذه الدورة المميزة من المهرجان، وإطلاق العنان لأحلامهم للتعبير عن شغفهم ورؤاهم الفنية المبتكرة.

ويحتضن حي الفهيدي التاريخي فعاليات مهرجان «سكة 2020»، الذي تحفل قائمته ببرامج غنية ومتنوعة تناسب الصغار والكبار، وتلائم مختلف الجنسيات والثقافات، وتجمع الفنانين والزوار والسياح وأفراد العائلة في مكانٍ واحد، ضمن أجواءٍ احتفالية تغلب عليها البهجة والسعادة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعاون بين طب سوهاج وأكاديمية الأميرة فاطمة

كتبت– اية حسين ...