الرئيسية / أخبار / تحت شعار “اتحضر للأخضر” البنك الزراعي يشارك في رعاية اول مارثون زراعي بيئي

تحت شعار “اتحضر للأخضر” البنك الزراعي يشارك في رعاية اول مارثون زراعي بيئي

كتب:فتحى السايح

أعلن د \ تامر جمعة -نائب رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري عن قيام البنك بالمشاركة في رعاية اول مارثون زراعيبيئي في ٢٠٢٠ و الذي سينطلق يوم الثلاثاء ١٨ فبراير بمدينةالسادات تحت شعار “اتحضر للاخضر” و هو شعار المبادرة الرئاسية الخاصة بنشر الوعي البيئي .

ينطلق الماراثون تحت رعاية وزارة البيئة ووزارة الزراعة ويهدفإلى دعم فكرة التنمية المستدامة بمجال الزراعة والمساهمة فينشر الوعي البيئي من خلال الترويج للزراعات الطبيعية والتأكيد على أضرار الممارسات الزراعية الخاطئة والاستخدام الغير آمنللمبيدات و دعم التصدير للحاصلات الزراعية عالية الجودةالمطابقة للمواصفات العالمية.

وتتضمن الفعاليات تنظيم ماراثون للجري وركوب الدراجاتالهوائية بالكيلو ٩٠ بطريق مصر – الإسكندرية الصحراويبمنطقة السادات بمشاركة عدد كبير من المستثمرين والشركاتالزراعية وممثلي المزارع التصديرية الكبري ,مع قيام البنك بتقديم كافة عناصر الدعم كراعي رسمي للماراثون .

وأشار جمعة الي قيام البنك خلال الفترة الماضية بتبني نماذج أعمال تدعم سلاسل القيمة الزراعية و تعتمد على التسويقلزراعات ومحاصيل متوافقة مع الشروط البيئية ومطابقة للمواصفات العالمية من خلال ربطها ببرامج التحديث الزراعي وذلك بمشاركة كيانات وشركات زراعية كبرى لضمان مساعدة المزارعين على إنتاج محصول أمن وصحي قادر علي المنافسةعالميا.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك للتواجدوالمساهمة في كافة المبادرات والفعاليات التي تهدف للحفاظ علىالبيئة وتنمية القطاع الزراعي من خلال التعاون مع كافة الجهات الحكومية و الخاصة التي تقدم دعم فني وارشاد زراعي .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر تطرح السندات الخضراء لجذب الاستثمارات الأجنبية.

كتبت زينب عبد ...