أخباراقتصاد عربيبورصة

الملا… يبحث تعزيز التعاون مع وايلد ويل العالمية والرائدة عالميا

كتبت — اية حسين

بحث وزير البترول والثروة المعدنية بمصر، مع وفد من شركة وايلد ويل العالمية والرائدة عالميا في مجال الاستشارات والخدمات التقنية في مجال الآبار سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وأشارت الوزارة إلى لقاء المهندس طارق الملا ممثلي شركة وايلد ويل العالمية والرائدة عالميا في مجال الاستشارات والخدمات التقنية في مجال الآبار وتنفيذ الأعمال الخاصة بها بأعلى درجات الامان والسيطرة على الأزمات، في إطار فعاليات مؤتمر ايجيبس 2020.
وضم وفد الشركة كوري هوفمان المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وباري موار المدير العام لأعمال الحفر ومنطقة أوروبا وداليا توفيق مدير مكتب مصر ومدير تطوير أعمال الشرق الأوسط.
وجاء الاجتماع في إطار التنسيق بين الوزارة والشركات العالمية المتخصصة في المجالات المطلوبة لدعم استراتيجية الوزارة في التوسع في أعمال التنقيب والحفر بجمهورية مصر العربية وتهيئة المناخ والبنية التحتية للاستثمارات الأجنبية لمواكبة خطة الوزارة التوسعية في تنمية وزيادة الإنتاج من الثروة البترولية، بحسب الوزارة.
وأكد المهندس طارق الملا علي أهمية تطبيق الأسس العالمية للامن والسلامة في اعمال الابار وأعمال الحفر.
وتم خلال اللقاء استعراض سبل التعاون مع شركة وايلد ويل التي انشأت مكتب مصر الإقليمي وتوجيه استثماراتها من خلال توفير أحدث المعدات التكنولوجية من قبل الشركة بمصر لدعم الشركات المصرية والعالمية في مجالات البحث والإنتاج.
وأكد كوري هوفمان وداليا توفيق على التزام الشركة الدعم الكامل لاستراتيجية الوزارة من خلال برامج التدريب المتطورة لخلق كوادر مصرية بكفاءات متخصصة في الأمن والسلامة لأعمال حفر الآبار لمواكبة الطفرة التوسعية في قطاع البترول.
كما أكد وفد الشركة الالتزام بتقديم جميع الخدمات والدراسات الهندسية للوصول الي منظومة آمنة من آليات وبرامج الحفر لجميع شركات البترول العالمية والمصرية.
وعرض ممثلي الشركة الأجهزة المتطورة والتي تم نقلها للمنطقة الحرة بالإسكندرية لإتاحة سرعة الدعم والتحرك لاحتواء الأزمات الفنية في حواجز أمان الحفر BOP بمختلف الأنماط سواء كان بحريًا أو بريًا.