أخباراقتصاد عربيبورصة

البترول تتفق مع كفو الإماراتية على توفير خدمات توصيل الوقود

كتبت – اية حسين

أعلنت الهيئة المصرية العامة للبترول عن توقيع مذكرة تفاهم، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية في مصر، مع “كفو”، شركة التكنولوجيا الناشئة التي أطلقت أول تطبيق ذكي لتوصيل الوقود بحسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ووفق بيان الشركة فإنها ستبدأ بموجب الاتفاقية توفير الدعم وفق القوانين التنظيمية المصرية وانطلاق عملياتها على مستوى الجمهورية.
وقال البيان، إن توقيع الاتفاقية تم خلال “مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول إيجبس 2020“، وهي بمثابة شهادة على التزام مصر ببناء اقتصاد رقمي ودعم أهداف الاستدامة والمحافظة على البيئة، مع العمل في الوقت نفسه على توفير وظائف في مجال التكنولوجيا الفائقة وتطوير مهارات الكوادر المصرية.
وأضاف البيان أن “كفو” تتبنى مفهوم توصيل الخدمة “في أي وقت وإلى أي مكان” إلى مركبات عملائها من خلال هذا التطبيق الذكي.
ولفت إلى أن شركة كفو تمكنت منذ تأسيسها في دولة الإمارات، من تزويد الوقود لعملائها نحو مليون مرة ، سواء في منازلهم أو أماكن أعمالهم، أو أي مكان متاحة فيه سيارة العميل، عن طريق 180 شاحنة مصممة لهذا الغرض، حيث تقوم فكرة عمل هذه التكنولوجيا على تحديد موقع السيارة ونوع وكمية الوقود المطلوب من قبل العميل عبر التطبيق الذكي.
وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية: “لقد أصبحت مصر بيئة خصبة للشركات الناشئة المبتكرة، مثل شركة كفو، في إطار المساهمة في تعزيز المقومات الاقتصادية الراسخة التي تمتلكها البلاد وتركيبتها السكانية التي تُعد الأكبر بالمنطقة إذ تغلب عليها شريحة الشباب، وهو ما يعزز توسعها وازدهارها.
وتابع أن قطاع النفط والغاز بمصر لا يزال يحظى بأهمية جوهرية من الناحية الاستراتيجية، وبلغ مرحلة من النضج تمكنه من الانطلاق إلى آفاق أرحب. ولا شك أن توفر تكنولوجيا جديدة وواعدة وخبرات تقنية ستعزز من تواجدها وتؤتي أثراً إيجابياً في هذا المجال، ولاسيما في مناطق عالية الكثافة السكانية.”
وستشكّل مصر بعد الاتفاقية ثاني أكبر سوق لعمليات الشركة خارج دولة الإمارات، منذ بدء تطبيق تقنيتها في الدولة في نوفمبر 2018.
من جانبه، قال راشد الغرير، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كفو”: “تأخذ كفو على عاتقها مهمة المساهمة في تحقيق التحول الإيجابي من خلال توفير خدمة تكنولوجية مبتكرة للتزوّد بالوقود وفق ما يناسب الإحتياجات. واليوم، فنحن سعداء بالإعلان عن توقيع الاتفاقية مع وزارة البترول والهيئة المصرية العامة للبترول، ما يشكّل علامة فارقة بالنسبة لنا للتوسع بعملياتنا في أسواق عالمية أخرى. ونحن على ثقة بأن تقنيتنا المبتكرة وشاحناتنا المزوّدة بأعلى احتياطات وإجراءات السلامة، سوف يساهم ذلك كله في توفير خدمة فريدة من نوعها لعملائنا في مصر بحسب ما يناسبهم.”
وتتوقع “كفو” بدء عملياتها في القاهرة من خلال فريق مدرّب وكفؤ من السائقين وذلك خلال الأشهر المقبلة.
الهيئة العامة للبترولشركة كفو الإماراتيةمعرض إيجبس 2020وزارة البترول والثروة المعدنية