أخباراقتصاد عربيبورصة

“مونديليز العالمية” تحقق 3.1 مليار دولار مبيعات بسكويت أوريو وتدخل موسوعة جينيس

كبتت — اية حسين

 

كشفت   مونديليز العالمية، تحقيقها إنجازًا رئيسيًّا عبر الوصول بصافي الإيرادات السنوية بنهاية 2019 من بيع منتجات بسكويت أوريو 3.1 مليار دولار.
ويعدّ الأوريو البسكويت المفضَّل لدى الجميع حول العالم، وهو متوفر في أكثر من 100 دولة حول العالم، حيث قامت “مونديليز” ببيع ما يقرب من 34 مليار بسكويتة كل عام، أي 92 مليون بسكويتة في اليوم.

صرح  ديرك فان دي بوت، رئيس شركة مونديليز العالمية، إن الشركة تفتخر بحجم المبيعات هذا مع العلامة التجارية أوريو، كما انها تتطلع إلى استمرار نمو العلامة التجارية، وتأمل في الحصول على مزيد من السجلات الجديدة.
وقال بلال شرباتي، الرئيس التنفيذي لمونديليز شمال إفريقيا والمشرق، إن الشركة تحرص دائمًا على معايير الجودة الدولية بينما تستمع إلى عملائها وتحافظ على استراتيجيتها والتي تقود دائمًا إلى النجاح من حيث النطاق العالمي، وعلى نطاق أصغر أصبحت مصر الآن مركز التصدير الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط”.
يذكر أن شركة مونديليز آسيا والشرق الاوسط وأفريقيا ، هي جزء من مجموعة مونديليز إنترناشيونال المتداولة تحت رمز (NASDAQ:MDLZ) وهي رائدة في صناعة الوجبات الخفيفة المتمثلة في البسكويت والشيكولاتة واللبان والحلوى والمشروبات المجففة والوجبات الخفيفة. يقع مقر الشركة لمنطقة آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا بسنغافورة، حيث سجلت عائدات تقدر بـ 5.7 مليار دولار أميركي عام 2017.

 

 

وأوضحت الشركة، في بيان لها، أنه تم بيع ما يقرب من 500 مليار بسكويتة منذ بداية تطوير بسكويت الأوريو في عام 1912.
ويعدّ الأوريو أكبر علامة تجارية مملوكة لشركة مونديليز العالمية، وواحدة من العلامات التجارية التي تبلغ قيمتها ستة مليارات دولار، بما في ذلك ميلكا وكادبوري وغيرها من الماركات المملوكة للشركة.
5000 شخص يتناولون الأوريو في 32 دولة بتوقيت واحد
وحققت الشركة إنجازًا آخر عبر دخولها موسوعة جينيس لأكثر الأشخاص الذين يتناولون الأوريو في أماكن متعددة حول العالم مع عمل المشاركين الحركة الشهيرة الخاصة بتناول بسكويت أوريو، حيث تم تنسيق تسجيل المحاولة المرحة للاحتفال بالعلامة التجارية.
وبدأت محاولة تحقيق اللقب،عندما تمت دعوة فريق من مونديليز في جميع أنحاء العالم إلى القيام بحركة الأوريو الشهيرة– فكها، ذوقها، غرقها- في وقت واحد كجزء من حدث بث مباشر.
بسكويت_اوريو
وشارك في المحاولة موظفون من 32 دولة من جميع أنحاء العالم ، حيث وضعوا لقبًا جديدًا في موسوعة جينيس العالمية مع 5000 من الأشخاص ومن بينهم فريق مونديليز إيجيبت فودز.