أخبارسياحة وطيران

‘إيه إس وورلد جروب’ تسلط الضوء علي العروض الخاصة بـ إكسبو 2020

كتبت – اية حسين

أطلقت ‘إيه إس وورلد جروب’، بصفتها الموزع المعتمد لتذاكر معرض ‘إكسبو 2020 دبي’، حملتها الترويجية العالمية خلال مشاركتها في قمة الاتحاد الأفريقي بدورتها الـ33 المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا لتعريف الدول الـ54 الأعضاء بمزايا المعرض المرتقب.

وتضمنت حملة ‘إيه إس وورلد جروب’ الترويجية باقة من العروض والخدمات المخصصة للوزارات الحكومية الأفريقية وغرف التجارة والجامعات وشركات القطاع الخاص.

هذا وانعقدت الدورة السنوية الـ33 لقمة الاتحاد الأفريقي يومي 9 و10 فبراير 2020 في مقر الاتحاد تحت شعار “إسكات البنادق وتهيئة الظروف لتنمية أفريقيا”، وشهدت مشاركة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في العديد من الاجتماعات الرسمية والفعاليات الفرعية.

ويعمل الاتحاد الأفريقي على دفع عجلة التطور التنموي والاقتصادي للدول الأفريقية من خلال تفعيل مشاركة المواطنين وتعزيز أواصر التعاون والتكامل ما بين الدول الأعضاء. وبصفته أولى فعاليات إكسبو العالمية التي تنعقد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، يُسجل معرض ‘إكسبو 2020 دبي’ رقماً قياسياً بمشاركة 192 دولة على امتداد فعالياته التي تستمر على مدار ستة أشهر تحت شعار “تواصل العقول وصُنع المستقبل”.

وخلال كلمته التي ألقاها على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي الـ33، قال ساجد بركات، الرئيس التنفيذي لشركة ‘إيه إس وورلد جروب’: “بصفتنا الموزع المعتمد لتذاكر معرض ‘إكسبو 2020 دبي’، أطلقنا حملة ترويجية خاصة بالتزامن مع انطلاق أعمال الدورة الـ33 لقمة الاتحاد الأفريقي وذلك بغرض تعريف الدول الأعضاء بمفهوم المعرض والفوائد الكبيرة التي ستعود بها مشاركتهم على دولهم واقتصاداتهم على مختلف الأصعدة.

“وأعرب العديد من المندوبين والبعثات المشاركة في القمة الأفريقية عن رغبة دولهم بالمشاركة في ‘إكسبو 2020 دبي’، لاسيما مع الموقع الاستراتيجي الذي تمتاز به دبي على تقاطع الطرق بين أفريقيا وبقية أنحاء العالم، والأجنحة الوطنية الخاصة التي سيوفرها المعرض للدول المشاركة والتي ستمكنهم من الولوج إلى مختلف أنحاء العالم. ولضمان تحقيق الفائدة القصوى للمشاركة الأفريقية في المعرض، أطلقت ‘إيه إس وورلد جروب’ باقات عروض ترويجية خاصة تشتمل على مجموعة من الخدمات الشاملة المتواصلة على مدار أربعة أيام وثلاث ليال والتي تلبي جميع الاحتياجات اللوجستية على نطاق دبي من إجراءات التأشيرة وتذاكر السفر وحجوزات الفنادق والنقل وتأمين تذاكر المعرض إلى العروض السياحية القيمة والعديد من الفرص التجارية بين الشركات وتلك الموجهة للمستهلكين وغيرها من الخدمات الأخرى.

“يمنح معرض ‘إكسبو 2020 دبي’ الدول الأفريقية فرصة استثنائية لتعزيز العلاقات التجارية فيما بينها والتي تصل نسبتها الحالية إلى 13% فقط مقارنةً مع العلاقات التجارية مع أوروبا التي تتراوح ما بين 30 إلى 40%. وتكتسب القارة الأفريقية أهمية استراتيجية كبرى بالنسبة لمعرض ‘إكسبو 2020 دبي’ بفضل تعدادها السكاني الذي يصل إلى 1.3 مليار نسمة، وتعكس مشاركتنا في القمة الأفريقية مفهوم “تواصل العقول وصُنع المستقبل” وتبرز دورنا كصلة الوصل بين دول القارة ومعرض إكسبو،” قال ساجد بركات.

وتُعتبر ‘إيه إس وورلد جروب’ ائتلافاً متنوعاً، يختص في مجالات إدارة الفعاليات والاستشارات والاستثمارات الاستراتيجية، وتتميّز الشركة بمكانة بارزة تجعلها بوابة نحو القارة الأفريقية وتُتيح لها القدرة على لعب دور صلة الوصل بين ‘إكسبو 2020 دبي’ ودول القارة. وتمتلك الشركة خبرة تزيد عن 15 عاماً من العمل في مجال دعم إدارات ومجالس المراسم الحكومية ومساعدتها على تنظيم وإدارة كافة الجوانب اللوجستية الخاصة بالوفود الرسمية خلال المؤتمرات العالمية والقمم الثنائية أو الدولية، كاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، ومؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي وقمة الاتحاد الأفريقي وغيرها الكثير.

ومن المتوقع أن يستقطب ‘إكسبو 2020 دبي’ 25 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم، وستستضيف موضوعاته الفرعية الثلاثة، التنقل والفرص والاستدامة، أكثر من 60 فعالية حيّة يومياً تحتفي بالفنون والعمارة والثقافة والموسيقى والطهو وغيرها الكثير.

وأشار بركات إلى أن معرض ‘إكسبو 2020 دبي’، بصفته المعرض الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والذي تعود انطلاقته إلى ‘إكسبو 1815 لندن’، سيعزز التعاون بين حكومات الدول الأفريقية فيما يخص التبادلات التجارية وزيادة الفرص الاستثمارية وذلك على مدار 6 أشهر وبمشاركة 192 دولة.

استطاعت ‘إيه إس وورلد جروب’، منذ اختيارها في العام 2019 لتكون الموزع المعتمد لتذاكر معرض ‘إكسبو 2020 دبي’، تعزيز نطاق شبكات المبيعات والخدمات واللوجستيات في أفريقيا، وذلك بهدف تعريف أكبر شريحة ممكنة من الجمهور الأفريقي بالمعرض، والمساهمة في تحقيق هدفه باستقطاب أكثر من 25 مليون زائر خلال ستة أشهر.