أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةعام

برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.. بدء فعاليات مؤتمر التكنولوجيا المالية

بدأت فعاليات معرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية، تحت رعاية عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، والذى تستمر فعالياته اليوم وغدا..

وافتتح المؤتمر طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى بحضور عدد من الوزراء والقيادات بالبنك والقطاع المصرفي، ويتضمن المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي التكنولوجيا المالية FinTech، وأنظمة المدفوعات، والتجارة الإلكترونية.

والمؤتمر فى إطار حرص الدولة المصرية الدائم على مواكبة أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية العالمية، بهدف التحول إلي الاقتصاد الرقمي وما يتبعه من تعزيز لمفهوم الشمول المالي، ويتم تنظيم المؤتمر بالشراكة مع مجلس الوحدة الإقتصادية العربية وجامعة الدول العربية والاتحاد العربى للتجارة الإلكترونية.

يستضيف المؤتمر أكثر من 500 مشترك من داخل وخارج مصر، و50 خبير عالمي فى التكنولوجيا المالية بالإضافة إلي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات التى تعرض أحدث تقنيات التكنولوجيا المالية المبتكرة على مستوى العالم، وسبل تعزيز تطبيقها والاستفادة منها داخل السوق المصري.

ويهدف مؤتمر التكنولوجيا المالية إلى استقطاب المزيد من اللاعبين الأساسين في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية المبتكرة والناشئة، والمتمثلة في مسرعات وحاضنات الأعمال ورؤوس الأموال، وذلك لخلق نظام متكامل قائم على تطبيقات التكنولوجيا المالية.

ويقام على هامش فاعليات المؤتمر مسابقة بين الشركات المحلية والعالمية في مجال تطبيقات التكنولوجيا المالية لعرض أفكارهم التكنولوجية المبتكرة، وسيقوم أحد رعاة المؤتمر بتقديم جائزة نقدية حوالى 250 ألف جنيه لأفضل فكرة مبتكرة يمكن تطبيقها بالسوق المصري وفقا للمعايير والشروط المعلن عنها، بالإضافة إلى تقديم دعوة مجانية لحضور مؤتمر “سيملس” القادم في دبى، وتحديد جلسة استماع مغلقة للشركة الفائزة مع خبراء البنك المركزي المصري، لبحث سبل الإسراع بتطبيق الفكرة داخل السوق المصري .