أخباراقتصاد عربيبورصة

” “” كورس إنفستمنتس الإماراتية” تستهدف التوسع في السوق المصرية بمجالات شبكات المياه والغاز

كتبت- اية حسين

أعلنت ريتشارد نخلة، المدير العام لشركة “هيبورث” لأنظمة الأنابيب البلاستيكية والمملوكة لشركة كورس إنفستمنتس الإماراتية أن شركته تستهدف الحصول على 15 بالمائة من سوق شبكات توزيع المياه والغاز بمصر خلال الخمس سنوات القادمة، والدخول للسوق السعودي، بحسب مباشر.

وأعلنت شركة كورس إنفستمنتس، الإماراتية، منذ أيام عن إطلاق مشروع مشترك مع كل من شركتي جورج فيشر وغاز مصر، لإنشاء موقع إنتاج رئيسي للأنابيب البلاستيكية بهدف دخول سوق توزيع الغاز والمياه المصرية.

ولفت ريتشارد نخلة إلى أنها تتطلع إلى فرص توسعية بالسعودية، مشيراً إلى أن اختيار منطقة الشرق الأوسط لتوسيع تصدير منتجاتنا وتعيين الموزعة المحليين.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات الإنتاج التجاري في منشأة التصنيع هذه خلال عام 2021. كما ستبلغ قيمة الاستثمار الأولي لهذا المشروع المشترك نحو 80 مليون درهم إماراتي بشكل إجمالي.

وتمتلك شركتا “كورس” و”جورج فيشر” عدداً متساوياً من أسهم حصتهما المشتركة والبالغة 75 بالمائة من أسهم المشروع المشترك الجديد، في حين تبلغ حصة شركة غاز مصر 25بالمائة. وكانت شركة غاز مصر قد تأسست عام 1983 بواسطة الحكومة المصرية لتكون أول شركة تعمل في مجال شبكات الغاز الطبيعي.

وتم الإعلان بالفعل عن توقيع اتفاقية المشروع المشترك مع توقعات بإنجاز هذه الاتفاقية خلال الربع الأول مع عام 2020.

وتمتلك شركة «كورس»، التي تأسست عام 1977، في الإمارات شراكةً طويلة الأمد مع “جورج فيشر” في منطقة الشرق الأوسط تمتد على مدار 40 عاماً.

وقد تعاونت الشركتان منذ تسعينات القرن الماضي لتخديم السوق الإقليمية من خلال بيع مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات الخاصة بقطاعي التصنيع والخدمات والمرافق العامة.