الرئيسية / أخبار / انطلاق فعاليات سيتي سكيب مصر 18 مارس المقبل

انطلاق فعاليات سيتي سكيب مصر 18 مارس المقبل

كتبت — ايمان الواصلي

 أعلنت إنفورما ماركيتس عن إطلاق الدورة الجديدة لمعرض’سيتي سكيب مصر 2020 في الفترة بين 18 إلى 21 مارس المقبل بمشاركة أبرز شركات التطوير العقاري المحلية والعالمية والخبراء في القطاع لتسليط الضوء على مجموعة الفرص والتحديات الراهنة التي تواجه السوق العقارية بعد استعادة نشاطها.

ويأتي انعقاد الدورة الجديدة لـ ’سيتي سكيب مصر‘ في ظل انتعاش السوق العقارية المصرية وعودة الرغبة الشرائية للقطاع حيث تشير بيانات صادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء حقق القطاع قيمة استثمارية وصلت إلى 23.3 مليار جنيه في عام 2018، وفي ضوء ذلك يتوقع خبراء القطاع  بأن يستمر القطاع بالنمو وأن يشهد زيادة في حجم الطلب على الشراء مع استكمال عمليات البناء لـ 700 ألف وحدة قيد التطوير بحلول يونيو 2020.

ويشارك في’سيتي سكيب مصر2020‘  التي يستضيفها مركز مصر للمعارض الدولية مجموعة تزيد على 60 شركة عارضة محلية ودولية من بينها ’الفطيم‘ و’أوراسكوم‘ و’سيتي إيدج‘ و’هايد بارك‘ و’بالم هيلز‘ و’إمكان مصر‘ (’كابيتال جروب بروبرتيز‘) و’مصر إيطاليا‘ بهدف استعراض أحدث مشاريع التطوير العقاري التي تم إطلاقها مؤخراً بالدولة.

وفي معرض تعليقه، قال كريس سبيلر، مدير مجموعة المعارض العالمية ’إنفورما‘، والتي تتولى تنظيم معارض ‘سيتي سكيب‘: “نلاحظ وجود مؤشرات واعدة تبشر بعودة انتعاش القطاع العقاري المصري. وتأتي هذه الأرقام بالتوازي مع التشجيع والترحيب الذي تلقاه شركات التطوير العقاري ومتخصصي القطاع في مصر، حيث يتطلع الكثيرون منهم للاستفادة من هذا التوجّه التصاعدي في عام 2020”.

وتشمل فعالياتالمعرض لهذا العام انعقاد مؤتمر سيتي سكيب مصر تحت شعار”تحقيق المستقبل يبدأ الآن” في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا، ويسبق انطلاقة المعرض خلال يومي 16 و 17 مارس 2020. ويشارك في المؤتمر طيف من خبراء القطاعوالمتحدثين والمختصين، و تشهد أجندة اليوم الأول  تحليل توجهات الاقتصاد العالمي، ومناقشة مدى أهميتها وتأثيراتها على الاقتصاد المصري؛ فيما تسلط فعاليات اليوم الثاني الضوء على العوامل الهامة للنمو في السوق العقارية بمصر، وما ينبغي على صنّاع القرار القيام به لدعم مسيرة التنمية المستدامة.

وعلى مدار يومين، يتوقع أن يستقطب المعرض مئات الوفود والخبراء المتخصصين في القطاع العقاري من داخل وخارج مصربالإضافة إلىالمسؤولين الحكوميين وممثلي الجهات الحكومية المعنية بالقطاع العقاري. حيث يشارك المتحدثون رؤاهمومعارفهم حول موضوعات ذات صلة مثل تطور السوق العقارية الدولية، والعوامل المحددة لتوجهات اهتمام المستثمرين، والتحديات والفرص التي يفرضها رأس المال الإداري الجديد، والسبل الكفيلة بإقامة بنية تحتية فعالة ضمن المدن الحالية، فضلاً عن تسليط الضوء على المخاطر والفرص التي تواجهها مشاريع التطوير العقاري في مصر عبر العديد من فئات الأصول.

يقام حفل توزيع جوائز سيتي سكيب مصر في مجال التطوير العقاري يوم 17 مارس في فندق فورسيزونز القاهرة نايل بلازا. لتكريمأفضل المشاريع المستقبلية والقائمة في 20 فئة مختلفة و إبراز مدى تميّز مشاريع التطوير العقاري والمعماري المحلية.

وانطلاقاً من حرص الجهة المنظمة على إبراز أهم مشاريع التطوير العقاري والاحتفاء بها تم توسيع فئات الجوائز لتتضمن ’أفضل مشروع من حيث الإعلام والاتصالات‘، و’أفضل تقنيات في القطاع العقاري‘ و’أماكن السكن بأسعار معقولة‘. وتأتي هذه الفئات استكمالاً لجوائز ’المشروع التجاري والصناعي‘ و’مشروع الترفيه والضيافة‘ و’المشروع المجتمعي والثقافي والسياحي‘ و’المشروع السكني المنخفض إلى متوسط الارتفاع‘ (الجاهز) و’المشروع السكني المتوسط إلى عالي الارتفاع‘، إضافة إلى جائزة ’مشروع التجزئة‘ و’مشروع المخطط الرئيسي‘ و’مشروع الاستدامة‘.

وتتألق دورة هذا العام بسلسلة من الجوائز المخصصة للطلاب، والتي تنطلق تحت شعار” قادة الغد بناء المستقبل”. وستكون هذه الفئة متاحة لجميع الطلاب المصريين في تخصص العمارة والهندسة، كما ستزود الجيل التالي بفرص للفوز بجائزتين.

وسيتم الإعلان عن جائزة ’اختيار لجنة التحكيم‘ في حفل توزيع الجوائز يوم 17 مارس، وتحددها لجنة تضم نخبة من الخبراء؛ وستمنح جائزة ’اختيار الجمهور‘ على أساس تصويت الزوار في جناح معرض ’جوائز الطلاب‘ خلال المعرض، حيث يتم تقييم المشاريع وفقاً لمعايير مثل الابتكار في البناء والتصميم العمراني، والاستدامة، واستخدام التكنولوجيا، والقدرة على التكيف، والهوية الثقافية والتجارية. وسيُدعى الفائزون بجائزة ’اختيار لجنة التحكيم‘ لحضور حفل توزيع جوائز ’سيتي سكيب مصر‘ في مجال التطوير العقاري.

وقال سبيلر: “نرى في توسيع فئات الجوائز لتشمل الطلاب خطوة استثنائية للتعرّف على نجوم مصر الواعدين في مجال الهندسة المعمارية والتصميم العمراني، والقادرين على طرح أفكار جديدة – ونرجو أن تلهم بعضها منهجيات جديدة ومبتكرة للتطوير العقاري”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعاون بين طب سوهاج وأكاديمية الأميرة فاطمة

كتبت– اية حسين ...