أخباراتصالات وتكنولوجياصحةعام

العربي الأول للمعلوماتية في الأورام 2020 AICO يبحث الحلول ذكية الحديثة في علم الأورام

كتبت – اية حسين

انطلقت فعاليات المؤتمر العربي الأول للمعلوماتية في الأورام 2020 AICO ، اليوم الجمعة 7 فبراير، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإيجاد حلول ذكية للتحديات الحديثة في علم الأورام.

ترأس المؤتمر كل من د.نيفين مكرم لبيب رئيس قسم الحاسب الآلي ونظم المعلومات بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية، والدكتور سامي الخطيب رئيس رابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان، والدكتورة سالي رضوان مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي الرئيس الشرفي للمؤتمر.

وأوضحت د.نيفين مكرم أن المؤتمر يهدف لتقريب الفجوة ومشاركة الأفكار بين خبراء علاج الأورام وخبراء المعلوماتية الطبية، لإيجاد حلول ذكية للتحديات الحديثة في علم الأورام.

ولفتت إلى أن علوم البيانات يمكن الاستفادة منها عن طريق البيانات الموجودة، وأنماط معرفة جديدة ونقل الخبرات الطبية لأن البيئة لها تأثير على اكتشاف أنماط جديدة في الأبحاث الطبية.

وتضمن المؤتمر العديد من المؤسسات والشركات الداعمة على المستوى المحلي والعربي والعالمي وبحضور الخبراء لتقديم المحاضرات العلمية عن كل ما هو جديد في هذا المجال، بالإضافة إلى ورش العمل التي تناقش تطبيقات المعلوماتية والذكاء الاصطناعي وذلك لدمج الذكاء الاصطناعي بعلوم الأورام لخدمة المجتمع والبحث العلمي.