أخباراقتصاد عربي

الكاتبة والروائية الباكستانية فاطيما بوتو تتحدث بالجامعة الأمريكية

كتب: فتحى السايح
ينظم مركز دراسات الترجمة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الثلاثاء، 11 فبراير الجارى محاضرة عامة للكاتبة والروائية الباكستانية فاطيما بوتو بعنوان “ملوك العالم الجديد: رسائل من بوليوود وديزي وكي بوب.” جدير بالذكر أن بوليوود هي السينما الهندية وديزي هي آلة موسيقية صينية والكي بوب نوع من الموسيقى الشعبية في كوريا الجنوبية. المحاضرة هي جزء من البرنامج الأكاديمي لمئوية الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
تتناول المحاضرة أحدث كتاب لبوتو والذي يحمل نفس عنوان المحاضرة. يتتبع الكتاب حركة ثقافية جديدة تنطلق من آسيا تتحدى الاحتكار الأمريكي للقوة الناعمة. ترى بوتو أن الهجرة الجماعية وسهولة الاتصال الفائق بين الأفراد خلقت الوسيلة والحاجة لظهور نوع جديد من الإنتاج الثقافي. فالمشاهدون يجدون الأن وبشكل متزايد أن المسلسلات التليفزيونية التركية وأفلام بوليوود وموسيقى البوب الكورية أكثر ارتباطا وأكثر انسجاما مع حياتهم الحقيقية وقيمهم وطموحاتهم. يتبع المحاضرة توقيع للكتاب.
جدير بالذكر أن فاطيما بوتو هي ابنة أخ رئيسة الوزراء الباكستانية السابقة بنازير بوتو وحفيدة رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق ذو الفقار علي بوتو. حصلت بوتو على درجة البكالوريوس من كلية بارنارد والماجستير من SOAS. من أبرز أعمال بوتو هو كتابها غير الروائي عن عائلتها “أغاني الدم والسيف” والذي صدر عام 2010. كتبت بوتو أيضاً مقالات لصحف The News و The Guardian وغيرها.
وذلك بالقاعة

الشرقية، حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير