أخباربورصةعام

تعيين عضوين منتدبين تنفيذيين لـ أوراسكوم للتنمية

كتبت – اية حسين

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية عن تغييرها لمجلس إدارتها عقب وفاة المهندس خالد بشارة.
وانعقد مجلس إدارة الشركة في 4 فبراير 2020 برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور سامي سعد زغلول، واتخذ القرارات الرئيسية التالية:
تعيين عبد الحميد أبو يوسف عضو مجلس إدارة لشركة أوراسكوم للتنمية، وتعيين أشرف نسيم، المدير المالي الحالي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة والمدير المالي وعضو مجلس إدارة شركة أوارسكوم للتنمية كعضو منتدب تنفيذي مؤقت.
وعلق د. سامي سعد زغلول، رئيس مجلس إدارة الشركة “لقد فقدت أو أوراسكوم إنسانا رائعا. وأن الذين تشرفوا بمعرفة المهندس خالد بشارة والعمل معه وتحت قيادته، فقدوا صديقا عزيزا ومعلما ملهما وقائدا رائعا لمس جوانب إنسانية وعملية من حياة الكثير منا خلال فترة وجوده في المجموعة. متقدما بخالص التعازي لعائلة المهندس خالد بشارة “.
وأضاف د. سامي سعد زغلول “إنني على ثقة من أن تعيين عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم في أدوارهما الجديدة سيساعد على توجيه الشركة خلال الفترة المقبلة. حيث إنه يوجد لدى شركة أوراسكوم للتنمية مصر إستراتيجية واضحة قائمة، والتي حققت الكثير من النجاحات.
وسوف تستمر الشركة في تنفيذ خطتها كما وعدت عملائها ومساهميها والعاملين بها. فالسادة / عبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم يعتبران من أهم الأعضاء الرئيسيين المسئولين عن تنفيذ وتحقيق إستراتيجية ونمو المجموعة. ويعتبران جزءا من فريق الإدارة التنفيذية للمجموعة على مدى السنوات الست الماضية وإنهما على دراية تامة بمختلف قطاعات المجموعة وأسلوب إدارتها وتعزز خبرتهم قيادة فريق الإدارة في هذا الوقت.
وأضاف: نحن على ثقة بأن توليعبد الحميد أبو يوسف وأشرف نسيم منصب العضو المنتدب التنفيذي؛ بدعم من مجلس إدارة الشركة، سيساعد على تحقيق أهداف واستراتيجيات الشركة بما يحقق فائدة لمساهميها”.
وتولي عبد الحميد أبو يوسف منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الفنادق كما تولي منصب رئيس قطاع التنمية والتطوير للفنادق بشركة أو أوراسكوم القابضة للتنمية ايه جي (ODH) وهو حاليا عضوا في الإدارة التنفيذية لمجموعة أوراسكوم القابضة. كما تولى عدة مناصب في مجالس إدارة العديد من الشركات العاملة في مجال السياحة.
وحصل المهندس/ عبد الحميد أبو يوسف على البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة. كما حصل على درجة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في بيركلي الولايات المتحدة الأمريكية.
ويتمتع أشرف نسيم بخبرة تزيد عن 20 عاما في مختلف المجالات بما في ذلك المجالات المالية والبنية التحتية والفندقة. ويشغل حاليا منصب المدير المالي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية إيه جي (ODH) وشركة أوراسكوم للتنمية مصر ش.م.م. (ODE). قبل انضمامه إلى ODE، تولي أشرف نسيم منصب المدير المالي المسئول عن استثمارات شركة بلتون للاستثمار في مجموعة بيك الباتروس. كما تولي نسيم منصب المدير المالي لشركة Mobiserve إحدى الشركات الرئيسية العاملة في مجال البنية التحتية لشبكات الاتصالات في 9 دول في منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا.
وحصل أشرف نسيم على البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وكان من أوائل المصريين الحاصلين على شهادة CFA في عام 2020.