أخباراقتصاد عربيبنوكبورصة

تعاون بين بنك التعمير والإسكان وصندوق تمويل المساكن

كتبت – ايمان الواصلي

وقع حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، والمهندس محمد هلال رئيس صندوق تمويل المساكن، بروتوكول تعاون مشترك بحضور قيادات البنك والصندوق ووزارة الإسكان بهدف إلي تقديم أفضل الخدمات لآلاف المتعاملين مع الصندوق.

وقال حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان، إن البنك سوف يقوم بتسويق الوحدات التي يطرحها الصندوق عبر الموقع الإلكتروني للبنك، وهو ما يحقق الشفافية وتكافؤ الفرص ويسهل على المواطنين طرق الحجز أيا كان موقعهم خارج أو داخل الجمهورية.

وأضاف حسن غانم، أن طرق الدفع المتاحة بموجب هذا البروتوكول سوف تكون عن طريق بطاقة ميزة مسبوقة الدفع أو من خلال فلوسي فون المحفظة الالكترونية الخاصة بالبنك و التي سوف يتم تفعيلها مجانا لعملاء الصندوق كما سوف يتم إعفاؤهم من عمولة التحصيل الالكتروني، تحفيزا للتعامل من خلال وسائل الدفع الالكتروني التي يتيحها البنك للعملاء.

وأكد رئيس بنك التعمير والإسكان، أن البنك كان في طليعة البنوك المشاركة في مبادرة المركزي للتحصيل الالكتروني لأقساط التمويل العقاري لمشروعات الإسكان الاجتماعي، والتي أعلن عنها المركزي عام 2019، بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري، لتقديم أفضل الخدمات لعملاء برنامج الإسكان الاجتماعي و تسهيلًا لهم لسداد أقساطهم عبر وسائل الدفع الالكترونية المختلفة.

يأتي هذا في إطار توجه الدولة نحو تفعيل آلية التحصيل الالكتروني عن طريق البنوك و تفعيل إستراتيجية البنك الهادفة للمساهمة بقوة في تحقيق أهداف المجلس القومي للمدفوعات وسياسات البنك المركزي الرامية إلي خفض استخدام النقد و دعم استخدام الوسائل الإلكترونية بديلا عنه.