أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةتأمين

   وزير قطاع الاعمال خلال مؤتمر الشمول المالى من الاتاحة الى التمكين الاقتصادى

كتبت – ايمان الواصلي/ فتحي السايح

 

وزير قطاع الاعمال : التوعية والوصول العملاء أبرز احتياجات قطاع التامين

افتتح هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام فعاليات مؤتمر الشمول المالى من الاتاحة الى التمكين الاقتصادى والذى يتم تنظيمه تحت رعاية البنك الاهلى المصرى وشركة مصر لتامينات الحياة، وبحضور هشام عكاشة رئيس البنك الاهلى المصرى وباسل الحينى رئيس شركة مصر القابضة للتأمين. وقيادات البنك والشركة .
واكد هشام توفيق وزير قطاع الاعمال العام على أهمية دور الخدمات المالية غير المصرفية والتي تعد أفضل الوسائل لتحقيق الشمول المالى ، مشيرا الى ان قطاع الخدمات المالية غير المصرفية لايزال يحتاج المزيد من الجهد للتوعية بدور هذه الخدمات .
وأضاف ان خدمات التامين قادرة على تحقيق أهداف الشمول المالى لان يتم إنتاجها فى نفس لحظة تقديمها وهناك تطور تكنولوجى كبير من مقدمى الخدمات المالية المصرفية وغير المصرفية .

قال هشام توفيق، إن قطاع التأمين يحتاج إلى بذل المزيد من الجهود لتوعية الأفراد والعملاء بأهميته إلى جانب تيسير الوصول لهم وخاصة الأفراد، بالإضافة إلى تتطور تكلفة التأمين.

وأضاف خلال كلمته الاقتتاحية بمؤتمر الشمول المالي من الاتحاد إلى التمكين الذي تعقده شركة مصر لتأمينات الحياة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، أن القطاع المصرفي شهد نمو بالسوق خلال سنوات عمله في مصر والتي تجاوزت ال130 سنة، بينما قطاع التأمين مازال يحتاج لمزيد من الجهد .

وأوضح أن التأمين من أصعب الخدمات التي يتم إقناع العملاء بها ، مضيفا أن الريادة لمصر لتأمينات الحياة إحدى الشركات التابعة للوزراة

، مضيفا أن منتج التأمين يمكن إنتاج في لحظة شراؤه.

وأشار إلى أن الفترة الحالية شهدت تطور التكنولوجيا في إتاحة الخدمات وتسويق المنتجات ، مؤكدا أن الاتفاق بين مصر لتأمينات الحياة والبنك الأهلي ستصبح خطوة لإدارة الصناعة بعد ذلك.